مشاهير

اتهام الأمير هاري بتشجيع تعاطي المخدرات في مذكراته المثيرة للجدل

الترند العربي – متابعات

اتُهم الأمير هاري بـ “التفاخر” و”تشجيع” تعاطي المخدرات غير المشروعة في مذكراته الأولى “سبير” وفقًا لملف جديد للمحكمة، وذلك حسبما جاء في تقرير نشره موقع “ae24”.

وصدم دوق ساسكس العالم عندما اعترف بتعاطي الكوكايين والماريغوانا والفطر المخدر في الكتاب. وتساءل العديد من النقاد عن كيفية السماح له بدخول أمريكا، ورفع مركز أبحاث محافظ في واشنطن العاصمة دعوى قضائية ضد وزارة الأمن الداخلي في محاولة لإجبار المسؤولين على الكشف عن ملفات الهجرة الأمريكية الخاصة بهاري.

ورفعت مؤسسة التراث دعوى قضائية ضد وزارة الأمن الداخلي بعد رفض طلب قانون حرية المعلومات بدعوى أن ذلك يمثل “المصلحة العامة”. ورفضت إدارة بايدن ذلك، بحجة أن المتقدمين للحصول على التأشيرة لهم الحق في الخصوصية.

وفي وثائق المحكمة الجديدة المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في مقاطعة كولومبيا، والتي حصلت عليها مجلة نيوزويك، قالت مؤسسة التراث: “القضية تأتي في المقام الأول لأن صاحب السمو الملكي قدم طوعاً اعترافاً كتابياً بعدد من انتهاكات المواد الخاضعة للرقابة. وفي الواقع، يقول البعض إن صاحب السمو الملكي قد اقترب من نقطة التباهي وتشجيع الاستخدام غير القانوني للمخدرات.

وأضافت المؤسسة “لقد فعل دوق ساسكس ذلك على الرغم من حقيقة أنه من المعروف على نطاق واسع أن مثل هذا يمكن أن يكون له عواقب سلبية على الهجرة بالنسبة لغير المواطنين. لكن هذا ليس كل شيء. هذه القضية مفصلة بشكل أكبر حيث أن صاحب السمو الملكي – مرة أخرى لتحقيق ربح هائل – قام بتفصيل قراراته المتعلقة بالهجرة كتابياً وعبر فيديو نتفليكس. أضف إلى ذلك حقيقة أن جميع جوانب قضية صاحب السمو الملكي السفر يتم تغطيتها على نطاق واسع في الصحافة”.

وقالت مؤسسة التراث في الدعوى إن محاولات هاري للمطالبة بالخصوصية أدت إلى “سخرية عامة”. وتابعت الوثائق “يجب على دوق ساسكس أن يتعامل مع الخير والشر. بعد أن باع جميع أنواع الأمور الخاصة من أجل الربح، بما في ذلك تفاصيل محددة عن إقامته في الولايات المتحدة وكل تفاصيل سنوات تعاطيه غير المشروع للمخدرات”.

ورداً على المذكرات الأولية التي قدمها مركز الأبحاث بضرورة الإفراج عن طلب هاري للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، قال المحامون نيابة عن وزارة الأمن الداخلي إن مؤسسة التراث “لم تثبت سوء سلوك حكومي محتمل أو أي مصلحة عامة أخرى من شأنها أن تتغلب على مصلحة الأمير هاري في الخصوصية في هذه السجلات”.

وفي مذكراته المثيرة للجدل، تحدث هاري عن تعاطيه للكوكايين في الماضي واعترف بأنه “لم يفعل شيئاً بالنسبة لي”. وأضاف “الماريغوانا مختلفة، وقد ساعدتني بالفعل”.

وتقول الدعوى القضائية التي رفعتها مؤسسة التراث إن القانون الأمريكي “يمنع بشكل عام دخول مثل هذا الشخص” إلى البلاد، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى