اقتصاد

منتدى المشاريع المستقبلية .. منصة لاستعراض 3 آلاف مشروع بتريليون ريال

الترند العربي – متابعات

عقدت الهيئة السعودية للمقاولين أمس في الرياض، مؤتمرا صحافيا استعرضت فيه تفاصيل وتطورات النسخة الخامسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2023، الذي سيعقد في الرياض خلال الفترة 22 – 23 أيار (مايو) الجاري، برعاية ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويعد منصة لاستعراض أكثر من 3000 مشروع بقيمة تريليون ريال.

وأوضح المهندس زكريا بن عبدالرحمن العبدالقادر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، أن النسخة الحالية من المنتدى تتميز بمواكبتها لتطورات اقتصادية إيجابية في المملكة، وتأتي في وقت يحقق فيها الاقتصادي المحلي نتائج باهرة، بفضل التقدم الذي تحرزه رؤية المملكة 2030، حيث حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال عام 2022 نموا بنسبة (7.8 في المائة) مقارنة بالعام السابق 2021.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، أن هذا العام تحديدا يمثل منتصف رحلة الرؤية، والمتمثلة في مرور سبعة أعوام على إطلاقها، وقد بدأت بوادر التغير الشامل والتطور الهائل تظهر على أرض الواقع، وتنعكس على الاقتصاد، وفرص العمل، والمشاريع الكبيرة والصغيرة.

وأشار المهندس العبدالقادر، إلى أن المشاريع العملاقة هي سمة رؤية السعودية 2030، وتتميز بتنوعها وشموليتها، وتركيزها على قطاعات اقتصادية استراتيجية ستنعكس على النمو المستدام للاقتصاد السعودي على مدى العقود المقبلة، والإسهام في تنويع مصادر دخل الدولة، وهذا له ارتباط وثيق بقطاع المقاولات الذي يعد ركيزة أساسية في نمو وازدهار الاقتصاد، كما أن الاستدامة المالية ستسهم في إيجاد قطاع مقاولات متين، وقادر على تنفيذ المشاريع العملاقة بكفاءة وجودة عالية، ويكون عنصرا فاعلا في تعزيز المحتوى المحلي، وإيجاد مزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.

من جانبه، أكد عبدالمجيد الرشودي أمين عام الهيئة السعودية للمقاولين، أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التكامل والتنسيق بين ملاك المشاريع والمقاولين والمصنعين والموردين من أصحاب المصلحة، لإبراز حجم الفرص والمشاريع وما يحتاج إليه مستقبل المملكة من قطاع المقاولات كونه الذراع التنفيذي لمشاريع رؤية السعودية 2030 الطموحة، والمحرك الأساس لعديد من القطاعات المهمة.

وأشار الرشودي إلى أن منتدى المشاريع المستقبلية ومجمل المشاريع التي يتم استعراضها تتمحور حول تنفيذ رؤية السعودية 2030 التي تستدعي وجود قطاع مقاولات ناضج وقوي ومنظم ليعمل في جميع المجالات التي تشتمل على الإسكان ووسائل النقل والخدمات اللوجستية والتعليم والرعاية الصحية والسياحة والترفيه والضيافة والعقارات والطاقة والمرافق والتصنيع.

يذكر أن النسخة الخامسة من منتدى المشاريع المستقبلية تحظى بمشاريع أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة، وتشارك في رعايتها عدد من الشركات الوطنية الكبرى.

المصدر
الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى