منوعات

النقود أبرزهم..7 أشياء يجب غسل اليدين فور ملامستها

الترند العربي – متابعات
النظافة أمر لابد منه، سواء للشخص الكبير أم للشخص الصغير، ولكن يوجد بعض الأماكن التي لا يأخذ الشخص حذره منها وقد يشعر بالتعب ولا يعرف ما الذى حدث. ويوجد بعض الأماكن التي على الشخص أن يحذر منها حتى لا يصاب بأى أذى، وقد مر وقت وكان الجميع في وقت قريب يحمل معقم لليدين وكحول، وعلى كل شخص على الأقل أن يغسل يديه بكل بساطة ليحمى نفسه، ويوجد بعض الأماكن والأشياء التي يجب أن ينتبه لها، ويغسل يديه بعد ملامستها ولمعرفة تلك الأماكن والأشياء يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع “اليوم السابع” نقلًا عن موقع “thejakartapost”.

النقود:
من المعروف أن النقود هي وسيلة لشراء بعض الأشياء التي يحتاجها الإنسان أو بعض الأمور الأخرى من دفع قسط أو دفع ملابس أو إيجار وغيرها، وبالطبع عند الدفع يكون عن طريق اليدين، وبالطبع جميعنا يلمس النقود بيديه، مما يتوجب غسل اليدين فوراً فلا يعرف المرء من اليد التي أمسكت النقود حتى يتلاشى اى أذى ناتجة عنها.

الدرابزين أو مقبض الباب:
قد يخرج شخص من المنزل ويمسك درابزين السلم سواء عند في المنزل أو في أي مكان أخر، وحتى درابزين السلم المتحرك، أو حتى مقابض الأبواب الخاصة بالحافلات والقطارات، يجب غسل اليدين فوراً لتجنب أي أذى للإنسان، فهى أماكن كل الناس تمسكها بلا أستثناء.

قوائم المطاعم:
على الشخص أن يحذر عند الإمساك بقائمة الطعام، فكل يد تمسك بها لتتفحصها ولا نعرف ما هو مستوى نظافتهم ولا العدوى المحتملة التي قد يكونوا يحملونها، ولهذا على الشخص أن يغسل وينظف يديه، بعد لمس القائمة وقبل تناول وجبة الطعام.

الحيوانات:
يجب على كل شخص لمس حيوان أن يغسل يديه، وأي طفل لعب مع حيوان أليف أن يغسل يديه، حتى لا يصاب بأى أذى، ويوجد العديد من الأراء فقد يرى البعض أن الحيوان الأليف يعتبر أنه صديق للأسرة فلا يوجد خطورة منه.

شاشات اللمس العامة:
يوجد في العديد من الأماكن شاشات اللمس العامة، التي يقوم الجميع بلمسها سواء في الأكشاك بالمطارات أو مواقع النقل العام، مما يجعل من الغير الصائب لمسها دون غسل اليدين، لأنها قد تحتوى على العديد من الجراثيم مما قد يصاب الإنسان بأذى مع ضرورة غسل اليدين فور لمسها.

اسفنج المطبخ:
قد لا تصدق ربة المنزل بأن أسفنجة المطبخ غير نظيفة، وهذا لأنها تحتوى على العديد منسوجات قد تكون الجراثيم بها، ويوجد ألواح تقطيع اللحم النيئ، وحتى مناشف المطبخ، ولهذا يجب غسل اليدين قبل تحضير وجبة الطعام.

الأسطح المختلفة في المطار:
قد لا يظن الشخص المسافر أن المكان حوله في المطار به الكثير من الأضرار التي لا يتوقعها، نتيجة اللمس، من لمس مقابض الأبواب وشاشات الأكشاك، وحتى الحمامات، يجب غسل اليدين فور لمس أي شيء في المطار لأن الناس هناك تلمس كل شيء فيه، وعلى الأقل يتم مسح اليدين بالمناديل المبللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى