اقتصاد

بنك استثماري أمريكي ينصح عملائه بالاحتفاظ بالذهب والسيولة النقدية

الترند العربي – متابعات
يطلب جيه بي مورجان من عملائه إضافة صفقات النقد والذهب على حساب الأسهم والسندات.

ويعتقد محللو البنك أن ارتفاع الأسهم “في غير محله” بالنظر إلى أن السوق لم “يضع في اعتباره خطرًا ماديًا يتمثل في الفشل في رفع السقف في البداية، وبما أن المفاوضات لم تكتمل بعد”.

حتى إذا تم التوصل إلى صفقة ناجحة، فإن المحللون يذكرون المستثمرين بأن العائد على المخاطرة في الأسهم “ضعيف”. وهم يشيرون إلى ارتفاع مخاطر الركود، والتقييمات الممتدة، والمعدلات المرتفعة، وضيق السيولة كأسباب رئيسية لدعم موقفهم.

وكتب المحللون في مذكرة أنه “لا يزال هناك تباعد بين أسواق الأسعار التي تتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفضها هذا العام، وأسواق الأسهم التي تفسر تلك التخفيضات المحتملة على أنها إيجابية للمخاطرة، وخطاب الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا. ومن المرجح أن تغلق هذه الفجوة على حساب الأسهم، حيث إنه من المحتمل أن تحدث تخفيضات أسعار الفائدة فقط من حدث بعيد عن المخاطرة، وإذا بقيت المعدلات أعلى، فيجب أن تثقل كاهل مضاعفات الأسهم والنشاط الاقتصادي “.

ونتيجة لذلك، قاموا بزيادة مخصصات JPM النقدية بنسبة 2٪ بعد خفض التعرض للأسهم والسندات بنسبة 1٪ لكل منهما.

وأضاف المحللون أن: “داخل السلع، ننتقل من الطاقة (نظرًا لمخاطر الركود ودافع النمو الصيني المتلاشي المحتمل)، إلى الذهب بعد عمليات البيع المكثفة الأخيرة (بناءً على مستوى الطلب عليه باعتباره ملاذ آمن وكتحوط لسقف الديون).

المصدر
investing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى