منوعات

سُمكه متر.. مواصفات أضيق منزل في العالم “صور”

الترند العربي – متابعات

في قرية صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 شخص توسط جبال مادوني بمقاطعة باليرمو الإيطالية، يقع أصغر منزل في العالم.

بيتراليا سوتانا، قرية تعتبر من مناطق الجذب السياحي الأكثر غرابة في إيطاليا، ومن أكثرما يجذب السياح هو أضيق منزل في العالم، ووفقًا لـ«Oddity central»، المنزل مكون من طابقين مع طابق أرضي عادي وطابق علوي عادي. يبلغ سمك الطابق حوالي 3 أقدام أو متر واحد فقط، وهو ليس عريضًا بما يكفي لمرور شخصين بجانب بعضهما البعض.

ورغم أن القصة الدقيقة للمنزل متضاربة، إلا أنه من المعتقد أن المنزل الغريب تم بناؤه في وقت ما خلال فترة الخمسينيات، بعد نزاع بين اثنين من الجيران. في تلك الأيام، لم يكن من غير المعتاد أن يقوم الناس بتوسيع مسكنهم عموديًا، عن طريق إضافة طابق آخر، فقط من أجل القيام بذلك، كان على المرء الحصول على موافقة جيرانه المجاورين.لكن فشل مالك المنزل في الحصول على موافقة أحد جيرانه وقرر الانتقام.

وفي حين أن بناء طابق ثان بجوار المبنى المجاور كان يتطلب موافقة الجيران، فإن القيام بذلك على مسافة معينة من المبنى المجاور لم يتطلب أي إذن، لذلك قام مالك المنزل ببناء أنحف منزل ممكن فقط كيدصا في جيرانه الذين لم يوافقوا على البناء.

المنزل فارغ تقريبًا من الداخل. إنه يحتوي فقط على بعض النوافذ والسلالم، ولكن لا يوجد شيء في الداخل. لقد تم بناؤه بدافع الحقد، فقط لإزعاج أحد الجيران.

يعد المنزل اليوم أحد أشهر المباني في صقلية وأحد مناطق الجذب الرئيسية في قريته. ومن المثير للاهتمام أن منزل كيريت في وارسو حصل أيضًا على لقب «أضيق منزل في العالم». يبلغ عرضه 36 بوصة فقط عند أضيق نقطة و 4 بوصات عند أوسع نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى