رياضةرياضة مصرية

مبادئ “الأهلي المصري” شعرة تروح وشعرة تيجي

الترند العربي – القاهرة

(1)
دائمًا ما يخرج علينا مسئولو النادي الأهلي للحديث عن مبادئه وقيمه التي لا تتواجد في أي مكان في العالم على حد وصفهم، وتتشدق جماهير الأهلي دائمًا بكلمة “أحنا نادي المبادئ”، لكني لا أرى هذه الكلمة إلا من خلال حديثهم فقط أما الأفعال فلا أرى وجود لتلك المبادئ.
(2)
هروب حسام البدري ورجوعه: من المبادئ التي تفتخر بها جماهير الأهلي أن اللاعب أو المدرب الذي يترك النادي بغير إرادة الإدارة لا يعود إلى الأهلي مرة أخرى، لكن هذه القاعدة تم كسرها مع حسام البدري عندما كان يتولى تدريب الفريق وتركه وذهب لتدريب فريق الاتحاد الليبي من أجل حفنة من الأموال، ولكن تم كسر هذه القاعدة من أجل حسام البدري الذي ترك الفريق في احتياجه له ثم عاد مرة أخرى لتدريب الأهلي في ولايته الثانية.
(3)
صالح جمعة واللعب بورقة الزمالك: القاعدة تقول أن اللاعب غير الملتزم يقوم الأهلي بطرده، لكن هذه القاعدة انكسرت أمام صالح جمعة الذي سبب مشاكل كثيرة في الأهلي، لكن لم تستطع الإدارة طرد اللاعب، لكنه لعب بورقة الانضمام للزمالك، فأين المبادئ الثابتة.
(4)
فساد وكالة الأهرام: على مدار سنوات طويلة كان حسن حمدي رئيس الأهلي السابق ونائبه محمود الخطيب هم الذين يقودون وكالة الأهرام للإعلان التي كانت ترعى الأندية المصرية وعلى رأسها الأهلي والزمالك، فهل من المنطق أن يكون المنافس لي هو من يرعاني؟ هل هيكون هناك عدل في التعامل معي ومع ناديه الذي يرأسه؟ هل هذه هي المبادئ التي تقول أن العدل أساس الملك أم أن المبادئ لدى الأهلي تقول مصلحتي وما بعدي الطوفان.
(5)
أزمة الساعات: في يوم من الأيام خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المجمد ليعلن أن مسئولي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي حصلوا على هدايا من المستشار تركي آل الشيخ أثناء توليه الرئاسة الشرفية للأهلي وحصلوا على ساعات غالية الثمن وقاموا ببيعها، فهل من المبادئ أنه عندما يتهمني شخص في ذمتي المالية عدم الرد عليه وتكذيب كلامه إذا كنت على صواب.
(6)
عودة تركي آل الشيخ: عندما كان تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا للنادي قام بدفع كثير من الأموال لدعم الأهلي والتعاقد مع لاعبين جدد كان أبرزهم صلاح محسن أغلى صفقة في مصر في ذلك التوقيت، ثم حدثت مشاكل بينه وبين مسئولي الأهلي، وخرج في كل البرامج ومن خلال صفحاته على التواصل الاجتماعي ليصف إدارة الأهلي باللصوص، ولكن لم يتخذ الأهلي أي موقف ضده، بل وعاد للرئاسة الشرفية مرة أخرى فيما بعد قبل أن يرحل ثانية، فهل هذه هي المبادئ؟.
(7)
حديث عادل هيكل عن عبده البقال: خرج عادل هيكل في تصريحات إعلامية وكشف خلالها أن عبده البقال كان يدفع أموال للحكام فترة الستينات من أجل مساعدة الأهلي، واستشهد بواقعة في مباراة بين الأهلي والترسانة في كأس مصر خلال الستينات، ليخرج بعدها بعض جماهير ويصفوه بأنه “كبر في السن وبيخرف”، ثم خرج مصطفى يونس نجم الأهلي التاريخي وقال أن الأهلي أكبر مفسدة في مصر، فهل هذه هي المبادئ؟.
(8)
كوبري كهربا: الأهلي قام بعمل كوبري لمحمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق وقام بجلب عقد احتراف له في أحد الأندية البرتغالية على الرغم من أنه مرتبط بعقد مع الزمالك، ثم عاد للأهلي فوصفه جمهور الأهلي وإعلامه بأنه أبن النادي وحقق حلمه بالعودة لناديه، وعلى النقيض تماماً رمضان صبحي الذي انتهى عقده وذهب لبيراميدز، وصفوه بالخائن والهارب، فهل هذه هي المبادئ؟.
(9)
كوبري عمرو السولية: عندما كان عمرو السولية لاعبًا في صفوف الإسماعيلي كان يرغب الأهلي في التعاقد معه لكن إدارة الاسماعيلي رفضت، ليقوم الأهلي بجلب عقد احتراف للاعب في أحد دوريات الخليج ومن ثم العودة للأهلي، فهل هذه هي المبادئ؟.بيب بيب أهلي Beeb Beeb Ahly - الحلقة الأولي - نهاية موسم 2019 - YouTube(10)
إنتقال إسلام الشاطر: كان لاعبًا في الإسماعيلي قبل أن يحترف في السعودية ليقوم الزمالك بالتعاقد معه ويشارك اللاعب في مباراتين بقميص الزمالك، قبل أن يتدخل الأهلي بالتواطئي مع مسئولي اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم في ذلك التوقيت بخطف اللاعب للقلعة الحمراء على الرغم من ارتباطه بعقد مع الزمالك، فهل هذه هي المبادئ؟.
(11)
كريم العراقي: أخيراً وليس آخراً خرج عدنان حلبية عضو مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي وصرح أن لاعب الفريق كريم العراقي أخبرهم أن الأهلي يريد التعاقد معه لكن لا يريد الدخول في مفاوضات مع الأهلي، فهل المبادئ تقول أنك تفاوض لاعب وهو متعاقد مع ناديه أم تتفاوض مع النادي؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى