العالم العربيمشاهير

آخرهم وائل الإبراشي.. الموت يحصد أرواح 5 مشاهير مصريين في بداية 2022

الترند العربي – القاهرة

شهدت العشرة أيام الأولى من عام 2022، رحيل مجموعة كبيرة من المشاهير سواء في الفن أو في الإعلام والعديد من المجالات الأخرى، حسب ما ذكر موقع مبتدا.

ويستعرض “مبتدا” فيما يلي أهم وأشهر الراحلين عن عالمنا في الـعشرة أيام الأولى من عام 2022:

وائل الإبراشي

توفي مساء أمس الأحد الإعلامي وائل الإبراشي بعد صراع مع المرض، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكتب حسن الإبراشي، ابن شقيق الإعلامي الكبير، ناعيًا إياه، وقال نصًا “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله، عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

المستشارة تهاني الجبالي

توفيت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، متأثرة بإصابتها بفيروس بكورونا، حيث كانت تتلقى العلاج بمستشفى العجوزة.

المستشارة تهاني الجبالي مواليد 20 نوفمبر 1950، وهي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية سابقا، وأول امرأة مصرية تتولى مهنة القضاء في الحقبة المعاصرة، وما زالت المرأة المصرية التي احتلت المنصب القضائي الأعلى في تاريخ مصر.

الإعلامي إبراهيم حجازي

توفي صباح الإثنين 3 يناير الماضي، الناقد الرياضي الكبير إبراهيم حجازي، بعد صراع مع المرض نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

الفنانة مها أبوعوف

توفيت فجر الخميس السادس من يناير الفنانة مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، عن عمر يناهز 65 عامًا، ورحلت الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعاني منه على مدار الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

أحمد الحجار

توفي الفنان أحمد الحجار شقيق المطرب علي الحجار عن عمر يناهز الـ 65 عامًا.

المعروف أن أحمد الحجار من أشهر مطربي وملحني جيل التسعينيات، ينتمي لعائلة فنية فوالده الفنان الكبير إبراهيم الحجار أحد أبرز المطربين في القرن العشرين ومن حفظة التراث الغنائي وشقيقه النجم علي الحجار.

ولد أحمد الحجار في سبتمبر 1956 وهو ابن الموسيقار إبراهيم الحجار (1922-2000)، وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وبدأ في الاشتغال بالفن وهو ما زال طالبًا.

وأصدر نحو أربعة ألبومات غنائية وألف موسيقى مسرحيات ومقدمات مسلسلات، كما لحن لعدد من المغنين منهم محمد الحلو ومدحت صالح وأنوشكا ومحمد فؤاد وهشام عباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى