مراجعات أفلام

مراجعة فيلم “Tetris”

اقرأ في هذا المقال
  • Tetris هو فيلم مهم لأنه يروي قصة إنشاء واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شعبية على الإطلاق. يقدم الفيلم أيضًا لمحة عن عالم ما وراء الكواليس لتطوير ألعاب الفيديو

الترند العربي – خاص

هو فيلم إثارة عن السيرة الذاتية لعام 2023 من إخراج جون س. بيرد، وتأليف نوح بينك، وبطولة تارون إجيرتون ، ونيكيتا إفريموف، وصوفيا ليبيديفا، وأنتوني بويل، وتوبي جونز، وروجر علام. يحكي الفيلم قصة إنشاء وترخيص لعبة الفيديو الشهيرة Tetris والمعركة القانونية التي تلت ذلك بين منشئها، Alexey Pajitnov، والحكومة السوفيتية.

بدأ الفيلم في عام 1984، عندما ابتكر باجيتنوف، وهو مبرمج كمبيوتر في الأكاديمية السوفيتية للعلوم، لعبة تتريس. سرعان ما أصبحت اللعبة ناجحة في الاتحاد السوفيتي، وسرعان ما اقترب رجل الأعمال الهولندي هينك روجرز من باجيتنوف، وعرض عليه إحضار اللعبة إلى الغرب. روجرز قادر على تأمين صفقة مع نينتندو، وتتريس تصبح ظاهرة عالمية.

ومع ذلك، ترفض الحكومة السوفيتية السماح لباجيتنوف بالاستفادة من اللعبة، ويضطر إلى توقيع عقد يمنح الحكومة حصة70 ٪ من الأرباح. ثم يشرع باجيتنوف وروجرز في معركة قانونية لمحاولة تأمين صفقة أكثر إنصافًا لباجيتنوف.

الفيلم عبارة عن نظرة رائعة على قصة ما وراء الكواليس لواحدة من أكثر ألعاب الفيديو شهرة على الإطلاق. إنها أيضًا قصة عن قوة الإبداع وأهمية النضال من أجل ما تؤمن به.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 10 مارس 2023، وتباين في الآراء بين النقاد، حيث أشاد البعض بالأداء والقصة، بينما انتقد آخرون الوتيرة والنهاية. حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

استقبال نقدي

تلقى Tetris آراء متباينة من النقاد على موقع تجميع التعليقات على موقع Rotten Tomatoes، حصل الفيلم على نسبة موافقة تبلغ 50٪ بناءً على 188 مراجعة، بمتوسط ​​تقييم 5,8/10. يقرأ الإجماع النقدي لموقع الويب أن لعبة Tetris هي نظرة حسنة التصرف وغنية بالمعلومات حول إنشاء واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شيوعًا في كل العصور، لكنها في النهاية تتراجع بسبب وتيرة بطيئة ونهاية غير مناخية إلى حد ما. على Metacritic، حصل الفيلم على متوسط ​​درجات مرجح يبلغ 54 من أصل 100، بناءً على 46 نقادًا، مما يشير إلى “مراجعات مختلطة أو متوسطة”.

شباك التذاكر

حقق Tetris نجاحًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 25 مليون دولار. افتتح الفيلم في الولايات المتحدة في 10 مارس 2023، وحقق 22 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية حقق الفيلم أيضًا نجاحًا في الأسواق الدولية، حيث حقق أكثر من 78 مليون دولار.

إرث

Tetris هو فيلم مهم لأنه يروي قصة إنشاء واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شعبية على الإطلاق. يقدم الفيلم أيضًا لمحة عن عالم ما وراء الكواليس لتطوير ألعاب الفيديو والمعارك القانونية التي يمكن أن تحدث في بعض الأحيان Tetris هو فيلم جيد الصنع ومن المؤكد أنه سيروق لعشاق ألعاب الفيديو والتاريخ على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى