مشاهير

‏عرض صورة جديدة للأميرة “‎ديانا” يعود تاريخها للعام 1988

الترند العربي – متابعات

‏كشف موقع “ديلي ميل” البريطاني أن صورة لم تُنشر من قبل للأميرة الراحلة ‎ديانا سيتم عرضها في قصر كينسغتون الملكي ضمن معرض جديد للصور الملكية، كما ذكرت مجلة سيدتي.

‏المعرض الذي يحمل إسم “الحياة من خلال عدسة ملكية” أي Life Through a Royal Lens سيتم افتتاحه يوم الجمعة القادم ومن المتوقع أن يضم صوراً للعائلة الملكية التقطت على مدى 200 عاماً، من بينها صورة الأميرة ‎ديانا التي التقطها المصور العالمي دايفيد بيلي عام 1988.

‏الصورة التي نشرها موقع “ديلي ميل” للأميرة ديانا هي بالأبيض والأسود وتندرج ضمن مجموعة صور كُلف بها بيلي من قبل معرض اللوحات القومي في ‎لندن، إلا أن المصور الشهير احتفظ بها لنفسه وكانت ضمن أرشيفه الفني الخاص لسنوات طوال.

‏وبحسب الموقع، في ذلك الوقت كان من المفترض أن يلتقط المصور البريطاني نورمان باركنسون صورة الأميرة ديانا، لكن الأخيرة اختارت دايفيد بيلي بدلاً منه.

‏معرض اللوحات القومي National Portrait Gallery هو متحف فني في ‎لندن، يضم أهم الوحات التاريخية ولوحات الشخصيات البريطانية المشهورة.

‏ويُعتبر أول معرض متخصص باللوحات في العالم، حيثُ تأسس سنة 1856. انتقل المتحف لمقره الحالي سنة 1896 ليصبح مجاوراص للمعرض الوطني.

‏أما معرض لندن الوطني National Gallery، فقد تأسس في 1824 ويضم مجموعة غنية من اللوحات التي يرجع تاريخها من 2300 إلى منتصف القرن 13th الي 1900.

‏معرض ‎لندن الوطني هو أحد أبرز المعارض في العالم كونه يضم أعمال لمشاهير عالميين أمثال ليوناردو دا فينشي ودالي وبيكاسو وبيتر بول روبنز وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى