اقتصاد

مصر والسعودية يوقعان 14 اتفاقية استثمارية بقيمة 7.7 مليار دولار

الترند العربي – الرياض

‏وقعت ‎مصر والمملكة العربية السعودية 14 اتفاقية استثمارية بقيمة 7.7 مليار دولار، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها سمو الأمير ‎محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية ‎السعودية إلى ‎القاهرة، نقلاً عن موقع الاتحاد الاقتصادي.

‏تشمل الاتفاقيات التي تم توقيعها بمقر الهيئة العامة للاستثمار المصرية بحضور عدد من المسؤولين والمستثمرين السعوديين والمصريين، الاستثمار في مجالات عدة منها البنية التحتية ومشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر ومجال الدواء والتجارة الإلكترونية.

‏تبلغ قيمة هذه الاتفاقيات 7.7 مليار دولار وتشمل قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة التقليدية والطاقة المُتجددة ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

‏كما تم توقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال الإعلامي بين البلدين وذلك تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإنتاج الدرامي والإعلام الرقمي.

‏كان الرئيس المصري عبد الفتاح ‎السيسي استقبل الأمير ‎محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية ‎السعودية وتناول الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

‏فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين ‎القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى