فن

أفضل 10 أفلام في التاريخ وفقًا لموقع IMDB

الترند العربي – متابعات
تعتبر مشاهدة الافلام من أكثر الأشياء الشيقة والممتعة التي قد يفعلها الشخص. كانت -ولا تزال- مشاهدة الأفلام هي المتعة المرتبطة بالعطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع والأعياد، حتى عندما نشعر بالاكتئاب، فإننا لا نجد أمامنا سوى مشاهدة فيلم وكأنه يروي ما بداخلنا، فلكل مناسبة فيلم خاص به؛ يُشعرنا بالمناسبة المرتبطة به.

لأجل ذلك، جمعت لكم “سيدتي” أفضل 10 أفلام على مر التاريخ، ننصحكم بمشاهدتها؛ وذلك من خلال تقييم موقع IMDB، الموقع المختص في تكوين قاعدة بيانات عبر الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأفلام والمسلسلات التلفزيونية والبودكاست ومقاطع الفيديو المنزلية وألعاب الفيديو والمحتوى المتدفق عبر الإنترنت، بما في ذلك فريق التمثيل وطاقم الإنتاج والسير الذاتية الشخصية وملخصات الحبكة والتوافه والتقييمات والمراجعات النقدية والمعجبين.

أفضل 10 أفلام في التاريخ

1. The Shawshank Redemption عام 1994

يحتل فيلم The Shawshank Redemption بطولة تيم روبينز، مورغان فريمان، بوب غونتون، ويليام سادلر، ومن إخراج فرانك دارابونت، على المركز الأول وفقاً لتقييم IMDB. تدور أحداث الفيلم حول سجينيْن، أحدهما رجل مصرفي دخل السجن ظلماً، كوَّنا معاً صداقة رائعة على مدار السنين، ويجدان السلوى والخلاص في صحبتهما، والتي تهون عليهما سنوات سجنهما العصيبة.

2- The Godfather لعام 1972

The Godfather من بطولة مارلون براندو، آل باتشينو، جيمس كان، ديان كيتون، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا. الفيلم من نوعية دراما الجريمة، وتدور أحداثه حول دون فيتو كورليوني، رئيس عصابة مافيا، عندما قرر تسليم إمبراطوريته إلى ابنه الأصغر مايكل. ومع ذلك، فإن قراره يعرض حياة أحبائه عن غير قصد لخطر جسيم.

3- The Dark Knight لعام 2008

The Dark Knight من نوعية أفلام الأكشن والجريمة. الفيلم من بطولة كريستيان بيل، هيث ليدغر، آرون إيكهارت، مايكل كين، ومن إخراج كريستوفر نولان.

تدور أحداث الفيلم عندما يبدأ باتمان فى محاربة العدو الجديد (الجوكر) الذي يسعى لنشر الذعر والشر في جوثام، وإثبات أن العيش بدون قواعد أفضل، مما يؤدي لصراع بين الاثنين، يشترك فيه المفتش جوردن والمدعى العام هارفي دينت وراشيل صديقة بروس وين.

4- Schindler’s List لعام 1993

هو فيلم سيرة الذاتية ودراما وتاريخ. بطولة النجوم: ليام نيسون، رالف فين، بن كينغسلي، كارولين جودال، ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ.

تدور أحداث الفيلم في إطار واقعي ببولندا، التي احتلتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. أصبح الصناعي أوسكار شندلر قلقاً على قوته العاملة، بعد أن شهد اضطهادهم من قبل النازيين.

5- Angry Men لعام 1957

فيلم دراما الجريمة من بطولة هنري فوندا، لي جيه كوب، مارتن بلسم، جون فيدلر، ومن إخراج سيدني لوميت.

تدور أحداث الفيلم في غرفة المحلفين، التي يجتمع فيها 12 محلفاً مختلفين تماماً حول إدانة، أو تبرئة شاب متهم بجريمة قتل. تدور معظم أحداث الفيلم في قاعة واحدة باستثناء ثلاث دقائق فقط، ويسلط الضوء على موضوع بناء توافق الآراء، والصعوبات التي تواجه العملية ضمن مجموعة من الرجال الذين تضيف شخصياتهم حدة وإثارة للقضية.
تعرفوا إلى أبرز نجوم بوليوود الذين أدوا مناسك العمرة

6- The Lord of the Rings: The Return of the King لعام 2003

الفيلم من نوعية الأكشن، والمغامرات. وهو من بطولة: إيليا وود، فيغو مورتنسن، إيان ماكيلين، أورلاندو بلوم، ومن إخراج بيتر جاكسون.

يواصل فرودو وسام مهمتهما الخطيرة تجاه جبل الموت؛ من أجل تدمير الخاتم الموجود في حوزة فرودو؛ حتى لا يعود سيد الظلام ساورون لسطوته، كما يناضل أراجوان ورفاقه من أجل الوفاء لإرثه، حيث يقود أتباعه ضد قوة سيد الظلام ساورون وجيوشه المجيشة.

7- The Godfather Part II لعام 1974

الجزء الثاني من فيلم دراما الجريمة من بطولة آل باتشينو، روبرت دي نيرو، روبرت دوفال، ديان كيتون، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا.

تدور أحداث الجزء الثاني حول قصتين متوازيتين؛ الأولى: تتعلق بالابن (مايكل كورليوني) في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد نهاية الجزء الأول؛ إذ يسعى للتوسع في نشاط عائلته في أماكن جديدة مثل لاس فيغاس، وهوليوود، وكوبا. والثانية: عودة للماضي لتاريخ الأب (فيتو كورليوني) وطفولته في (صقلية) بإيطاليا في بداية القرن العشرين، هجرته لأمريكا مجبراً وتأسيسه لعائلة كورليوني الإجرامية في مدينة نيويورك.

8- Oppenheimer لعام 2003

هو فيلم سيرة ذاتية ودراما وتاريخ، من بطولة: سيليان ميرفي، إميلي بلانت، مات ديمون، روبرت داوني جونيور، ومن إخراج كريستوفر نولان.

تدور أحداث الفيلم حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، ودوره في تطوير القنبلة الذرية.

9- Spider-Man: Across the Spider-Verse لعام 2003

الفيلم من نوعية الرسوم المتحركة وتدور أحداصه في إطار من التشويق والمغامرة. الفيلم من بطولة: شاميك مور، هيلي شتاينفيلد، بريان تيري هنري، لونا لورين فيليز، ومن إخراج جواكيم دوس سانتوس، كيمب باورز، جاستن ك.طومسون.

ينطلق مايلز موراليس عبر الأكوان المتعددة رفقة جوين ستايسي وشخصيات تُشبهه من عوالم أخرى، ولكن حينما يتلقى مايلز تهديدات جديدة، يصبح عليه إثبات مكانته عبر عالم العنكبوت.
هؤلاء هن أجمل أمهات في عالم هوليوود

10- Pulp Fiction لعام 1994

الفيلم من نوعية دراما الجريمة، من بطولة: جون ترافولتا، أوما ثورمان، صامويل إل جاكسون، بروس ويليس، ومن إخراج كوينتين تارانتينو.

أحداث الفيلم تدور حول ثلاث حكايات منفصلة في الظاهر لكنها متصلة في الباطن، يحاول قاتل مأجور إنقاذ زوجة زعيم عصابة من موت محقق، ويواجه ملاكم عواقب إخلاله باتفاقه مع زعيم العصابة، ويحاول قاتلان مأجوران إخفاء آثار جثة شخص قُتل بالخطأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى