تقنية

دبي تشهد انطلاق أول ‎قارب طائر يعمل الهيدروجين

الترند العربي – متابعات

‏تشهد ‎دبي انطلاق أول ‎#قارب طائر من نوعه في العالم يعمل بطاقة الهيدروجين والتكنولوجيا النظيفة، وفقًا لموقع روب روبرت أرابيا.

‏وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” أعلنت شركة THE JET ZeroEmission، التي تتّخذ من ‎#سويسرا مقراً لها، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Zenith Marine Services LLC للخدمات البحرية في دولة الإمارات، وشركة DWYN LLC المستثمرة في ريادة الأعمال وتمويلها، لتنفيذ وإطلاق ‎THEJET.

‏يمتلك THEJET العديد من الخصائص التكنولوجية المتطورة، حيث جرى تصميمه بأسلوب مبتكر يتناسب مع التطور التكنولوجي والتقني الذي يشهده العالم، إضافة إلى احتوائه على كل عناصر الفخامة والرفاهية كما يتّسع القارب لـ8 ركاب وحتى 12 راكبًا.

‏يمكنه “التحليق” بصمت فوق المياه، بسرعة إبحار تبلغ 40 عقدة، مع اثنين من خلايا الوقود وبطاريات تعمل بالطاقة النظيفة، وابتكارات تكنولوجية تعتمد على الطاقة الهيدروجينية للمحافظة على البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية.

‏وقد علقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قائلة: “لننس السيارات الطائرة، لأننا سنشهد بناء أول قارب طائر يعمل بالهيدروجين في العالم، في ‎دبي العام المقبل”، واصفة القارب بـ”الفاخر”، ومؤكدة أنه سيقوم بأول رحلة له في دبي بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ العام المقبل.

‏قال آلان ثيبولت، مؤسس THE JET ZeroEmission، “يسعدنا أن نعلن من ‎دبي عن توقيع مذكرة تفاهم لنتمكن من خلالها من إطلاق THE JET أول قارب طائر من نوعه في العالم ينطلق بسرعات كبيرة بلا ضجيج، ولا أمواج، ولا انبعاثات، ويمكنه التحليق بصمت على ارتفاع 80 سم فوق سطح المياه.

‏وأضاف “‎دبي توفر للمبتكرين والشركات كل ما تحتاجه لتطوير الأفكار، وهو ما جعلنا نعلن اليوم منها عن ‎THEJET القارب الطائر الذي صمّمته بنفسي وسيتم تنفيذه مع فريق العمل، نتطلّع إلى لقاء المهتمّين خلال الدورة التحضيرية لمؤتمر COP28 UAE في نوفمبر 2023”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى