اقتصاد

مصر والإمارات يتصدران قائمة “فوربس” لـ”أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط”

الترند العربي – القاهرة

‏تصدرت ‎الإمارات ومصر قائمة “أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط”، التي تصدرها فوربس الشرق الأوسط، حيث صنفت أكثر القيادات النسائية إبداعًا وتأثيرًا في المنطقة ضمن مختلف المجالات، حسب ما أفادت صحيفة الاتحاد الاقتصادي.

‏وتصدرت القائمة رجاء عيسى القرق، المدير الإداري ونائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة عيسى صالح القرق، للعام الثالث على التوالي.

‏كما حافظت رينوكا جاغتياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك على المركز الثاني، وهناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول على المركز الثالث منذ قائمة عام 2021.

‏وتضم قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط لهذا العام 19 جنسية مختلفة يعملن في 17 قطاعًا، وتتصدر كل من ‎الإمارات ومصر القائمة بـ7 مشاركات، تليها ‎السعودية والمغرب والكويت وعمان بـ4 مشاركات لكل منها.

‏كذلك ضمت أول 10 مراكز في القائمة بعض الوجوه الجديدة منهن رندة الصادق، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، التي حققت أكبر قفزة في التصنيف، لترتفع من المركز 14 في عام 2021 إلى المركز 7 في قائمة العام، وتولت منصبها كمدير عام تنفيذي في فبراير 2022.

‏في حين انضمت 12 سيدة جديدة إلى قائمة هذا العام، معظمهن مقيمات في ‎الإمارات بواقع 8 سيدات. بينما تقيم اثنتان في كل من ‎السعودية وقطر، ومن بين المشاركات الجديدات.

‏وتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 16 مشاركة، يليه قطاعا التجزئة والشركات القابضة المتنوعة بواقع 6 مشاركات لكل منهما، ثم قطاع التكنولوجيا بـ5 مشاركات.

‏وتقود أكثر من 25% من سيدات القائمة هذا العام مكاتب إقليمية، وأقسامًا لشركات متعددة الجنسيات في المنطقة، مثل: سعيدة جعفر من شركة (Visa) وديريا ماتراس من شركة (Meta) بالإضافة إلى ريما عاصي من شركة (McKinsey & Company).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى