اقتصاد

قفزة هائلة لإجمالي ثروات مليارديرات العالم في 2021

الترند العربي – متابعات

سجّلت ثروات أثرياء العالم نموًا استثنائيًا خلال عام 2021، حيث حقق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا زيادة في ثروته إلى مستويات لم يحققها أي شخص من قبله سوى أغنى شخص في التاريخ المعاصر، وهو الراحل جون روكفلر، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ، حسب ما أشار موقع أخبار الآن.

وتسبب ارتفاع أسعار المنازل والعملات الرقمية والمواد الخام إلى زيادة القيمة الإجمالية لثروات أغنى 500 شخص في العالم بأكثر من تريليون دولار خلال 2021، بالرغم من استمرار جائحة كورونا.

وأشارت بلومبرغ إلى أن العام الماضي كان عام المكاسب الهائلة، إذ وصلت القيمة الإجمالية لثروات الأثرياء إلى أكثر من 8.4 تريليون دولار، وهو ما يزيد عن إجمالي الناتج المحلي لجميع دول العالم، باستثناء الولايات المتحدة والصين.

وذلك يعني وجود 10 أثرياء تزيد ثروة كل منهم عن 100 مليار دولار، وأكثر من 200 شخص تزيد ثروة كل منهم عن 10 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى، قال لوكاس تشانسيل، المدير المشارك لمختبر التفاوت العالمي في كلية باريس للاقتصاد: “ارتفعت الثروة التي يمتلكها أغنى 0.10% في العالم منذ منتصف التسعينيات من نحو 7% إلى 11% من إجمالي الثروة، ولم توقف الأزمة تلك الزيادة، بل تسببت في تضخمها”.

يُذكر أن بلغت ثروة إيلون ماسك بنهاية العام الماضي 273.5 مليار دولار بزيادة 117.5 مليار دولار عن عام 2020، ليتصدر قائمة أغنى رجل في العالم في 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى