مشاهير

وفاة الكاتب الصحفي “ياسر رزق” تلميذ “محمد حسنين هيكل”

الترند العربي – القاهرة

‏توفي الكاتب الصحفي المصري الكبير ‎ياسر رزق إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، حسب ما أعلنته صحيفة “أخبار اليوم” الحكومية عبر موقعها الإلكتروني.

ياسر رزق يعد واحداً من أبرز تلاميذ الكاتب الراحل محمد حسنين ‎هيكل، وتولى مناصب عدة في مسيرته الصحفية في مصر، من بينها رئيس تحرير “الأخبار” ورئيس مجلس إدارة “أخبار اليوم”.

‏وقت رحيل ‎هيكل، كتب ‎ياسر رزق: “لا أستطيع أن أحبس دموعي، أشعر باليتم مجددا وأنا في سن الخمسين”.

وأضاف بعدها: “راح هيكل إذن، فقدت الأب والسند والبوصلة، فقدت الصحافة أهم من أمسك بالقلم وألمع من صنع للمهنة مكانتها”.

ياسر رزق بدأ عمله الصحفي في مؤسسة “أخبار اليوم” القومية في مصر، لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام جامعة القاهرة التي تخرج فيها عام 1986.

‏تنقل ‎ياسر رزق بين أقسام متعددة لصحيفة “الأخبار”، قبل أن يستقر على العمل محررًا عسكريًا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية بمصر، حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا، حسب وسائل إعلام محلية تتبعت سيرته الذاتية.

‏كان ‎ياسر رزق عضواً في مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، وسبق أن فاز بالجائزة عام 2014 عن حواره الذي انفرد به، آنذاك، حين كان يترأس تحرير صحيفة “المصري اليوم” الخاصة، وأجراه مع المشير عبد الفتاح السيسي الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع في مصر حينها، عام 2013.

‏قبل أيام من رحيله، قدم ‎ياسر رزق إلى المكتبة العربية إصداره الجديد “سنوات الخماسين”، وهو الكتاب الذي يتناول فيه الفترة التي عاصرها وشهدتها ‎مصر منذ أحداث يناير 2011 وحتى يونيو 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى