منوعات

وكالة ناسا تنشر صور مذهلة لكوكب “المريخ”

الترند العربي – متابعات

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، صورًا رائعة للكوكب «المريخ»، وقد التقطها مسبار ” بيرسيفيرانس” أو المثابرة بالعربية، من على سطح الكوكب الأحمر، بحسب موقع بوابة أخبار اليوم.

والتقطت الصورة، التي تظهر نظرة أكثر شمولا على الكوكب الأحمر، عبر عدسات كاميرات التوجيه المثبتة في المركبة “برسفيرنس” من التقاط تلك الصور المذهلة.

وكانت مركبة المريخ بحسب ما أعلنت وكالة ناسا الأمريكية، إن العربة الجوالة «المثابرة» الخاصة بها «في حالة جيدة» منذ هبوطها بنجاح على سطح المريخ يوم 18 فبراير، بعد رحلة استمرت 239 مليون ميل.

وكانت المركبة قد بثت صورتها الأولى للحفرة على سطح المريخ بعد لحظات من قيام وكالة «ناسا» بالاتصال اللاسلكي بالمركبة الجوالة.

وكان قد ذكر قال المراقب الجوي سواتي موهان «المسبار» بأمان على سطح المريخ، وعلى استعداد للبدء في البحث عن علامات الحياة الماضية”.

وذكر أيضاً مات والاس، نائب مدير مشروع مارس 2020: “الخبر السار هو أن المركبة الفضائية، على ما أعتقد، في حالة جيدة.

ويقضي المسبار عامين أرضيين، في البحث عن علامات الحياة في فوهة البركان وستجري مجموعة من التجارب. اقرأ أيضًا: شاهد واستمع| فيديو يحمل صوت الرياح على سطح المريخ ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فبعد الهبوط الناجح، أطلقت ناسا خريطة تفاعلية تتيح للجمهور تتبع المسبار وهو يبدأ في مسح سطح الكوكب الأحمر.

يذكر أن إشارات الراديو بين المسبار ووكالة «ناسا» تستغرق 11 دقيقة و 22 ثانية للسفر على طول الطريق إلى المريخ والعودة مرة أخرى ونتيجة لذلك، كانت أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن الطائرة و 19 كاميرا مسؤولة تمامًا عن الهبوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى