العالم العربيمنوعات

السلطات السعودية تغلق مقهى في الرياض.. بعد حفل ودعوة مشاهير ولاعبين

الترند العربي – الرياض

(1)

أعلنت السلطات السعودية، أول أمس الخميس، عن اتخاذها إجراءين وإغلاق مقهى “كوفي شوب”، وذلك بعد إقامة حفل ودعوة مشاهير ولاعبين، مخالفة بذلك الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

(2)

جاء ذلك في تغريدة لوزارة التجارة السعودية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة “تويتر”، قالت فيها: “التجارة بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض تغلق “كوفي شوب” وتغرّمه 60 ألف ريال بسبب إقامة حفل افتتاح ودعوة لاعبين ومشاهير ومخالفة الاجراءات الاحترازية”.

(3)

هذا القرار يأتي بعد نحو يومين على إعلان وزارة التجارة السعودي، الأثنين، عن استدعاء الشركة المسؤولة عن تجمّع “مشاهير سناب شات” المخالف للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتغرّمها 300 ألف ريال، وذلك بعد الضجة التي أثارتها مقاطع فيديو متداولة للحفل الذي ظهرت فيه راقصات.

(4)

وزارة التجارة السعودية قالت في بيان حينها: “فرضت الوزارة وفق اختصاصها غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال على الشركة التي استعانت بعدد من المشاهير المعلنين بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم إيقاع العقوبة بناء على لائحة الحد من التجمعات وجدول تصنيف عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى