منوعات

فيديو.. اكتشاف 4 كواكب جديدة تُظهر شكل الأرض في بداياتها

الترند العربي – متابعات

(1)
كشفت دراسة حديثة، عن أربعة كواكب تم اكتشافها مؤخرًا، تقع على بعد حوالي 130 سنة ضوئية من الأرض، وهي في المراحل الأولى من عمرها، يمكن أن تخبر العلماء وتكشف لهم الكثير عن السنوات الأولى من كوكب الأرض.

(2)
الكواكب الخارجية الأربعة المكتشفة، تعرف باسم TOI 2076 b، و TOI 2076 c، و TOI 2076 d، و TOI 1807 B، وجميعها تدور حول النجوم TOI 2076 ، و TOI 1807 على التوالي.
(3)
كريستينا هيدجز، الكاتبة الرئيسية للدراسة، قالت أن الكواكب المكتشفة حديثًا أكبر من الأرض، أي ما بين ضعفين إلى أربعة أضعاف حجم كوكبنا، ولا تزال في طورتها “الانتقالية” من دورات حياتها.
(4)
هيدجز عالم الفلك في معهد باي منطقة للبحوث البيئية ومركز أبحاث أميس التابع لناسا، قال في بيان: “الكواكب في كلا النظامين في مرحلة انتقالية، أو في مرحلة “المراهقة”، من دورة حياتها”.
(5)
تم اكتشاف الكواكب بواسطة ساتل مسح الكواكب الخارجية العابر «TESS» التابع لناسا في الكوكبين الشماليين من Boötes و Canes Venatici، على التوالي، اللذان يبعدان حوالي 30 سنة ضوئية عن بعضهما البعض.
(6)
كلا النجمين من النجوم القزمية من النوع K، وهي برتقالية أكثر من الشمس وتتراوح ما بين 3500 و 5000 كلفن، وعلى النقيض من ذلك، تبلغ درجة حرارة سطح الشمس حوالي 5800 كلفن، فيما يُعتقد أن النجمين ولدا في نفس سحابة الغاز، منذ حوالي 200 مليون سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى