الأسرة والمجتمعرياضة

طفل يتلقى “غاز الضحك” بدلاً من الأكجسين بعد دخوله الإنعاش

الترند العربي – متابعات

(1)
توفي طفل حديث الولادة، في مدينة سيدني، بأستراليا، في غضون ساعة من وضعه في غرفة إنعاش الأطفال حديثي الولادة، وذلك بعدما تم إعطائه أكسيد النيتروجين، المعروف بـ “غاز الضحك”، وذلك عن طريق الخطأ، بدلاً من الأكسجين.
(2)
السلطات المحلية في سيدني، فتحت استجواب حول ما تم وصفه بـ “الحادث المروع”، وتواصل جهات إحدى المحاكم المتخصصة المدعومة بفريق من الطب الشرعي التحقيق في الواقعة.
(3)
مسؤولي الحالات الحرجة في المستشفى الذي توفى فيها الطفل، يعتقدون في بادئ الأمر بأنها حالة وفاة عادية، وأن الطفل تلقى الرعاية اللازمة، ووضع على أجهزة الأوكسجين، وتلقى الجرعة التي يحتاجها، غير أن قدره قد نفذ.
(4)
مستشفى بانكستاون ليدكومب، الذي كان يعالج بها الطفل، قامت بفتح تحقيقًا في الواقعة، وذلك بعد نقاش دار بين الموظفين في المستشفى بين أوجه التشابه بين وفاة الطفل الذي يُدعى “جون” وطفل آخر في الهند.
(5)
تم فحص لوحة الغاز في غرفة إنعاش الأطفال حديثي الولادة، بعد 6 أيام من الواقعة، ليتم اكتشاف أن أنبوب الغاز الذي تلقى منه “جون” الأكسجين، كان مزودًا بغاز أكسيد النيتروجين، وليس الأكسجين، ومن حسن الحظ، لم يحتاج أي طفل أخر، لتوفير الأكسجين، خلال الأيام الستة التي سبقت اكتشاف أن غاز الأكسجين تم استبداله بـ “غاز الضحك”، وإلا كان لاقى الأطفال نفس المصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى