الأسرة والمجتمع

طبيب تجميل يجبر فتاة على إجراء جراحة تجميلية لتوظيفها ثم يطردها

الترند العربي – متابعات

قالت امرأة شابة فى الصين إنها تعرضت للخداع للحصول على وظيفة فى شركة لجراحة التجميل، لكن صاحب العمل ضغط عليها لإجراء عملية تجميل للأنف وتكبدها ديون قدرها 25 ألف يوان ما يعادل 3500 دولار أمريكى، وقبلت المرأة، ولقبها تشين، منصب موظفة استقبال فى الشركة فى 21 نوفمبر، وكان راتبها 4100 أى 560 دولار أمريكى شهريا.

خلال المقابلة، طرح موظفو التوظيف أسئلة حول اهتمامها بالجراحة التجميلية، والتى اعتقدت تشين فى البداية أنها روتينية كونها شركة جراحة تجميلية، لذلك لم تبد تلك الأسئلة غريبة، وفقا لموقع scmp الصينى.

ومع ذلك، بعد توقيع عقد العمل، قام اثنان من الموظفين بالضغط باستمرار على تشين لإجراء عملية تجميل، مما يشير إلى أن ذلك سيعزز آفاق حياتها المهنية.

ردت تشين بأنها لم تتخرج بعد من الجامعة ولا تستطيع تحمل تكاليف الجراحة التجميلية، ومع ذلك، عندما شرحت تشين القيود المالية التى تواجهها، استمر زملاؤها فى الضغط عليها للحصول على قرض بخطة التقسيط.

وفى نهاية المطاف، تم إقناع المرأة بالحصول على استشارة فى عيادة أخرى، حيث حصلت على قرض بقيمة 25 ألف يوان لإجراء عملية تجميل للأنف، والتى ستسدده على مدى عامين.

وتذكرت بأسف: “لقد حدث كل شيء بسرعة كبيرة لدرجة أننى لم أحصل حتى على فرصة للرفض”، ومع ذلك، بعد عودتها إلى العمل بعد تعافيها، تم نقل واجباتها الوظيفية من موظفة استقبال إلى مستشارة، وكان زملاؤها ينتقدون قدراتها المهنية.

قالت تشين: “سيقولون إننى قمت بتخريب العملاء المحتملين وسيزعمون أننى تسببت فى خسارة أموالهم”، فى هذه المرحلة، اعتقدت تشين أن عرض عملها ربما كان فخا، وأكدت المراجعات السلبية عبر الإنترنت شكوكها.

وأضافت: “لم تكن الشركة بحاجة إلى موظف استقبال، وأعتقد أن عرض العمل كان بمثابة طعم لإغرائى للحصول على قرض لإجراء الجراحة.. بعد العلاج بدأوا يجدون أسبابًا لطردى”.

عند استقالتها فى 10 ديسمبر، اكتشفت تشين أيضًا تناقضات فى عقدها، كان الراتب الفعلى 3000 يوان فقط ما يعادل 420 دولار أمريكى، وليس 4100 يوان الموعودة فى البداية، لمدة 6 أيام من العمل، حصلت على 690 يوانًا فقط.

وقالت تشين لوسائل الإعلام المحلية Fengmian News: “أردت أن أبدأ العمل فى سن صغيرة لتخفيف العبء المالى عن عائلتى، ولكن بدلاً من ذلك، انتهى بى الأمر بديون تبلغ عشرات الآلاف من اليوانات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى