صحةمنوعات

لتقوية مناعتك.. 3 فيتامينات يجب الحصول عليها يوميًا

الترند العربي – متابعات

(1)
يتكون الجهاز المناعي لجسم الإنسان من مجموعة معقدة من الخلايا والعمليات والمواد الكيميائية التي تدافع عن جسمك باستمرار ضد مسببات الأمراض الغازية، بما في ذلك الفيروسات والسموم والبكتيريا.
(2)
يعتبر الحفاظ على صحة الجهاز المناعي على مدار العام هو مفتاح الوقاية من العدوى والمرض، ويعد اتخاذ خيارات نمط الحياة الصحية من خلال تناول الأطعمة المغذية والحصول على قسط كافٍ من النوم والتمارين من أهم الطرق لتقوية جهاز المناعة لديك.
(3)
قدم موقع healthline بعض الأطعمة التي تساعد على رفع المناعة، ومنها الأغذية التي تحتوي على فيتامين د ضروري لوظيفة المناعة، وقد تساعد المستويات الصحية من هذا الفيتامين في تقليل خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، ويعزز فيتامين د تأثيرات مكافحة العوامل الممرضة للخلايا الوحيدة والبلاعم، وخلايا الدم البيضاء التي تعد أجزاء مهمة من دفاع المناعة، ويقلل الالتهاب، مما يساعد على تعزيز الاستجابة المناعية.
(4)
الأغذية التي تحتوي على الزنك قد تساعد مكملات الزنك في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي وتقليل مدة هذه العدوى، ويؤثر نقص هذه المغذيات بشكل كبير على قدرة جهازك المناعي على العمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى والأمراض، بما في ذلك الالتهاب الرئوي.
(5)
الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين ج حيوي لصحة المناعة، قد يؤدي التكميل بهذه المغذيات إلى تقليل مدة وشدة التهابات الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك نزلات البرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى