تقنية

مزود ببندقية.. تطوير كلب آلي لاستخدامه في “حروب الجيل الخامس”

الترند العربي – متابعات

يختبر مشاة البحرية الأمريكية روبوت قوي، عبارة عن كلب آلي مزود ببندقية ويعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي أوضح الخبراء عنه أنه يمكن استخدامه في «حروب الجيل الخامس» المستقبلية المتوقع قيامها في ثلاثينات هذا القرن.

تم تطوير الكلب الآلي الذي يعتبره الخبراء «آلة حرب هامة» بواسطة شركة جوست روبوتس Ghost Robots، بحسب ما ذكره تقرير نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، وعملوا على تثبيت نظام الأسلحة من الجيل التالي بواسطة شركة الدفاع Onyx Industries، حسبما ذكرت The War Zone لأول مرة.

يحتوي طراز الكلب الآلي على طراز له رباعي الأرجل، والمعروف باسم Q-UGV، وله نظام تصوير مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه اكتشاف الأهداف المحتملة وتتبعها تلقائيًا.

يتم تشغيل الروبوت وتوجيهه من خلال العنصر البشري – الذي يمكن أن يكون موجودًا في أي مكان في العالم – ويتخذ قرارات إطلاق النار، لأن الروبوت لا يمكنه إطلاق النار بشكل مستقل.

تم تطوير الروبوت المجهز بمدفع منذ عام 2021، ويأتي مزودًا ببندقية من عيار 7.62×39 ملم أو بندقية من عيار Creedmoor 6.5 ملم. والآن يتمتع بقدرات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، ويتم اختباره من قبل قيادة العمليات الخاصة للقوات البحرية الأمريكية (MARSOC).

قال متحدث باسم القوات البحرية الأمريكية: «Q-UGV، المشار إليه باسم الكلب الآلي يخضع للتقييم من قبل MARSOC باعتباره واحدًا من العديد من التقنيات في تقييم الروبوتات الأرضية».

وقال إريك شل، رئيس تطوير الأعمال في شركة Onyx Industries، إن البحرية الأمريكية «تقوم بأعمال الأنفاق، بالإضافة إلى أمن المحيط باستخدام الروبوتات».

وذكر تقرير «ذا صن» أنه تتجه الهيئات العسكرية بشكل متزايد إلى التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتقليل التكلفة البشرية الأولية للحرب.واختبر فصيل القوات البحرية في السابق قاذفات صواريخ الكلاب الآلية. لكن المتفرجين مرعوبون من هذا التطور، ويقولون إنه يبدو وكأنه حلقة من مسلسل الرعب التكنولوجي Black Mirror.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى