آراء

ولو صدفوا

سحر الجعارة

شئ مؤسف ومزعج و مثير للقلق أن يقود “التنجيم” حياة قطاع لا بأس به من البشر، خاصة وقد إمتد التنجيم إلى التنبؤ بالحروب والكوارث الطبيعية والموت والحياة والزواج والطلاق !!.

شخصية تردد اسمها كثيرا مع خبر طلاق “ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى”، كان قد تردد اسمها أيضا مع خبر وفاة نجل المطرب “جورج وسوف”، وربما كانت هى الأشهر على منصة “تيك توك” التى تزخر بهذه النماذج: سوف تجد من تطلب منك مالا مقابل قراءة التاروت ( يتم إرساله بواسطة الهدايا مباشرة على التطبيق)، أو من حدد أجرا لـ “رد الغائب”، وهى ظاهرة محيرة ومثيرة للضحك والسخرية معا.. هل نستخدم أهم تجليات التكنولوجيا لقراءة البخت؟!.

هل الإنسان المعاصر يحتاج إلى كل هذه الكتب والفيديوهات (الأعلى مبيعاً ومشاهدة) لعلم الطاقة وقانون الجذب ومعرفة أعراض «الناس التوكسيك» والعلاقات السامة (و جلب الحبيب ورد المطلقة)؟.لو جلست عمرك كله تنادى فلاناً (يُفترض أنك تحبه) وتردّد اسمه آملاً أن يفكر فيك فى اللحظة نفسها ويبادلك المشاعر، بينما هو مع شخص آخر لن ترد على باله.. ومهما فكرت فى المال ليأتيك دون عمل وجهد وبحث عن الأسباب لن يأتيك: يعنى جنابك «قانون الجذب» لا يُلبى طموح المهووس بفكرة ويعمل وفقاً لخيالك.. أنت فى هذه الحالة كمن يقرأ طالعه فى الصحف ويجلس منتظراً أن يتحقّق ما جاء فيه!.

وكأن “صناعة الخرافة” لم تكن لتكتمل إلا بمتاهة “السوشيال ميديا” ، وإمتدت دائرة «الدجل والشعوذة» وتبرير قلة الرزق بالحسد وعدم الزواج بالسحر إلى الشبكة العنكبوتية، حيث لا سيطرة على هؤلاء المدّعين ولا على زبائنهم من مدمنى الشكوى والتعلّل بالعجز والأسباب الميتافيزيقية المجهولة لمشكلاتهم.

نبؤة “ل. ع” بطلاق ياسمين عبد العزيز إستفزت بعض رجال الدين للرد عليها، فأشار الشيخ “خالد الجندى” ، فى برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية «dmc»، إلى أن النبي صل الله عليه وسلم، لم يكن يعلم الغيب، ولو كان هناك بشر يعلم الغيب لكان النبي أولى بذلك.

نفس الخبر أغرى الدكتورة مها العطار، خبيرة طاقة المكان، فنشرت عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك، صورا لـ “ياسمين وأحمد” خلال إحتفالهما بأحدي المناسبات مع تورتة تحمل صورة ياسمين عبد العزيز.. علقت مها العطار على الصورة قائلة: “السحر الأسود سبب طلاق ياسمين واحمد، تعددت الأسباب والانفصال واحد، مش شرط حد يعملك سحر، ممكن انت تعمل سحر اسود لنفسك.

“أضافت مها العطار: “نعم إهانة صورتك وتدنيسها سحر اسود، حرق صورتك وتشويهها سحر اسود،قطع صورتك والكتابة عليها سحر اسود، وضع صورتك علي الثلاجة والباب سحر اسود، هذا سبب اول لطلاق ياسمين واحمد وضع صورتهما علي التورتة وتقطيعها والتهامها.

“لا تسأل ما دخل الطاقة فى السحر الأسود ، وما علاقة الدكتورة “مها” بخبر الإنفصال، لأن كل ما يتعلق بالدجل والشعوذة يجذب بعضه البعض!.

من المؤلم أن تتحول أزمة شخصية لفنانين نحبهما إلى مجال للإتجار بأسباب الإنفصال !.لا تصرخ: «السحر والحسد ذُكرا فى القرآن».. نعم ذكرا ولكن ليس بمعنى أن «نظرة» من شخص يحسدك على صحتك قادرة على إصابتك بمرض ما أو التأثير فى أمنك أو سلامك أو رزقك.. الناس قد تحسدك على النعم، لكن هذا لا يؤثر فى حياتك.

ما يؤثر فى حياتك هو «أنت» كيف تطور من عقلك وشخصيتك ومهاراتك وعلاقاتك الاجتماعية.. إلخ منظومة الأفكار المتّفق علمياً على أنها تطور شخصية الإنسان.علم الفلك المتعلق بحركة الكواكب وبداية الأشهر الهجرية مثلاً يختلف عن التنجيم وهو التنبؤ بالغيب.. أنت لن ترسب فى الثانوية العامة، لأن (زحل دخل فى المُشترى)، لكن بالقطع سوف ترسب أو تحصل على مجموع قليل إن لم تذاكر جيداً.. نعم أنا لا أقتنع بقراءة الطالع أو الكف أو فتح المندل أو الحسد أو السحر : كذب المنجمون ولو صدقوا “ولو صدفوا”.

المصدر: الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى