آراء

“دينزل واشنطن” في العُلا

محمد الخالدي

تستمر دهشة السينمائيين ونجوم الصناعة العالميين، فيما وصل إليه مستوى الفيلم السعودي وإنتاجه خلال السنوات القليلة الماضية، عطفًا على تحقيق بعض من الأفلام السعودية، العديد من الجوائز العالمية ومشاركتها في أبرز المحافل الدولية.

يقول الممثل الأميركي ويل سميث، خلال مشاركته في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأثناء جلسته الحوارية: «السعودية تتمتع بفرصة فريدة فعلاً مع تاريخها، ومن ثم القفزة النوعية نحو المستقبل، إنها تزخر بالكثير من القصص، ولهذا أشعر بحماسة شديدة لوجودي كممثل هنا، لأشهد هذه النهضة”.

ويضيف الممثل الشهير بعدما زار العُلا على هامش زيارته إلى المملكة: «هذا المكان غير واقعي! إنهم يبنون بعضًا من أروع الأماكن المستقبلية التي رأيتها هنا على الإطلاق. ما يجذبني في المملكة هو أنه مجتمع أفلام جديد للغاية ومجتمع مخرجي أفلام جدد يحوي أسلوب سرد عالمي، وما يميز السعودية أنها مجتمع سينمائي جديد، وأود تقديم فيلم مع دينزل واشنطن هنا».

هذه الإشادة الكبيرة الأخيرة من النجم العالمي للنهضة السينمائية السعودية ومخرجاتها ومواقع التصوير، ورغبته الجامحة في تصوير فيلم خاص على الأراضي السعودية؛ ما هي إلى امتداد إشادات عدة سابقة لنجوم عالميين كثر، ودليلٌ قاطع يبرهن تميز الصناعة السعودية في المجال السينمائي، والتطور الكبير الذي يشهده القطاع في الآونة الأخيرة، وأيضًا تمتع المملكة بمواقع تصوير جذابة مختلفة، ومناظر طبيعية متنوعة، باتت علامة فارقة وجاذبة لنجوم هوليوود وبوليوود ومشاهير الصناعة العالميين.

المصدر: سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى