تحت الضوءفن

سوليوود.. نافذة إعلامية سعودية على صناعة السينما

الترند العربي – خاص

حظيت تصريحات الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية لموقع ”


“، حول أنه إذا كان هناك “هوليوود” و”بوليوود” فلم لا يكون هناك “سوليوود” باهتمام كبير في السعودية، خاصة وأن المملكة تتوجه حاليًا نحو دعم صناعة السينما وتطويرها والتوسع فيها بشكل كبير خلال المرحلة القادمة.

وبالبحث عن ماهية “سوليوود” التي جاءت في تصريحات الأمير تركي الفيصل، وجدنا أنه موقع سينمائي سعودي يحمل اسم “سوليوود”، وهو الموقع الأول والأهم في المملكة الذي يهتم بأخبار السينما والفن بالسعودية وكذلك أخبار السينما العربية والعالمية.

نبذة عن موقع “سوليوود” السينمائي

تأسس موقع “سوليوود السينمائي” في أواخر عام 2017، قبيل أشهر من عودة فتح دور السينما في المملكة بعد 4 عقود من التوقف، وكاستجابة طبيعية للاهتمام السينمائي الكبير الذي انتشر بين الشباب في الألفية الجديدة، وتوجه المملكة نحو دعم صناعة السينما وتطويرها بشكل كبير.

وكان الهدف الرئيسي من وراء تأسيس موقع “سوليوود” أن يكون هناك موقع سعودي متخصص في متابعة أخبار الصناعة والمساهمة في بناء مجتمع محلي لصناع الأفلام في السعودية.

موقع “سوليوود” كان ولا يزال بمثابة النافذة التي يستطيع من خلالها المشاهد العربي والسعودي متابعة كل أخبار وأحداث السينما السعودية، وكان حاضرًا في مختلف الأحداث السينمائية الهامة ويقدم متابعة وافية لها بكل التفاصيل التي تهم المتابعين في المملكة.

أقسام موقع “سوليوود السينمائي”

يضم موقع “سوليوود السينمائي” 9 أقسام رئيسية لمتابعة ونقل كافة أخبار السينما السعودية والعربية والعالمية للمتابعين في السعودية والوطن العربي، بالإضافة لتقديم قراءات سينمائية متميزة ومتابعة كافة أخبار نجوم السينما وأحدث أعمالهم السينمائية لحظة بلحظة.

وجاءت أقسام موقع “سوليوود” على النحو التالي:

قراءات سينمائية – السينما السعودية – السينما العربية – السينما العالمية – السينما اليوم – أخبار النجوم – الموسيقى التصويرية – المسلسلات – إصدارات سينمائية.

تعاون مثمر بين “سوليوود” وهيئة الأفلام

يتعاون موقع “سوليوود السينمائي” مع هيئة الأفلام في الرياض، في تقديم بعض ورش العمل السينمائية بهدف الارتقاء بصناعة السينما السعودية وتشجيع المواهب على العمل في السينما، ويشرف على تقديم هذه الورش كوكبة من خبراء الفن والسينما على المستويين السعودي والعربي، وأحيانًا يتم  الاستعانة ببعض الشخصيات العالمية.

بدأت الشراكة بين موقع “سوليوود” وهيئة الأفلام في الرياض، على تقديم هذه الورش الفنية منذ شهر سبتمبر الماضي ومستمرة حتى الآن، وتقدم بشكل منتظم بواقع ورشتين على الأقل شهريًا وتناقش هذه الورش العديد من الجوانب الهامة في صناعة السينما.

ومن أبرز الورش التي قدمها موقع “سوليوود” بالتعاون مع هيئة الأفلام، ورشة عمل بعنوان “الإعلانات الضمنية في الأفلام السينمائية”، وكذلك ورشة بعنوان “اتجاهات الأفلام المستقلة وصناعة السينما السعودية”، وورشة عمل أخرى حول “سينما الطفل”، وورشة “الإنتاج السينمائي المشترك.. الفرص والتحديات” وغيرها.

ومن المنتظر المزيد من آفاق التعاون بين “سوليوود” والمجتمع السينمائي المحلي السعودي في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى