سياسة

اشتباكات متجددة في السودان والجيش يحذر من انتقال الحرب إلى ولايات أخرى

الترند العربي – خاص

تجددت الاشتباكات في الخرطوم وأم درمان بينما حذر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان من انتقال الحرب إلى ولايات أخرى في البلاد، في الوقت الذي أعلنت فيه نقابة أطباء السودان عن ارتفاع عدد الضحايا المدنيين جراء الاشتباكات إلى 487 قتيلًا و2612 مصابًا.

وفي مقابلة هاتفية مع قناة تلفزيونية محلية، أوضح البرهان أنه يسعى إلى وضع أسس حقيقية لوقف القتال تشتمل على الانسحاب من المناطق السكنية، وفي الوقت نفسه، اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بنهب مخازن “اليونيسيف” وحاويات بمحطة جمارك.

أعرب البرهان عن ترحيبه بكل المبادرات التي تحقن دماء السودانيين وأهمية إخلاء المناطق السكنية من الوجود المسلح، مشيرًا إلى أنه “لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار” من دون تحقق ذلك الشرط.

وفي ضوء هذه الأوضاع، أعلنت نقابة أطباء السودان عن ارتفاع عدد الضحايا المدنيين وأن الاشتباكات مستمرة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

وأشارت النقابة إلى أن هناك العديد من الإصابات والوفيات التي لم يتم حصرها ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات بسبب صعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

يذكر أن السودان يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي بين قوات الجيش والدعم السريع بعد انهيار مفاوضات الاتفاق الإطاري حول الوصول إلى حكومة مدنية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى