منوعات

شركة “نتفليكس” تعلق أعمالها في روسيا بسبب الغزو على أوكرانيا

الترند العربي ـ متابعات

‏أعلنت شركة ‎نتفليكس تعليق الاعمال الخاصة بها في ‎روسيا. وقررت تعليق جميع المشاريع المستقبلية في روسيا واجرت الشركة تقييماً للأحداث الجارية، وما زالت تقيّم “تأثير الغزو الحالي لأوكرانيا”، وقررت على إثره، إيقاف 4 مسلسلات روسية كانت قيد التحضير، من ضمنها مسلسل “زاتو” باللغة الروسية، كما ذكرت جريدة اخبار الان.

‏من جانبها، أعلنت نيتفلكس تعليق الخدمة في روسيا مؤكدة أن السوق الروسية تمثل نسبة صغيرة من إجمالي أعمالها، فلديها نحو مليون مشترك في روسيا ، مقارنة بإجمالي 222 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم.

‏وسحبت العديد من المنصات وشركات الإنتاج الفني، أعمالها من دور العرض الروسية تضامنا مع الشعب الأوكراني، ومن بينها ديزني ومارفل ووارنر بروس وسوني.

‏وأصدر مهرجان كان بيانا منذ أيام، أعلن فيه حظر التعامل مع الوفود الروسية الفنية، ومنعها من حضور النسخة المقبلة من الحدث السنوي المقرر إقامته في مايو المقبل في حالة استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا.

‏عملاق البث التدفقي، اوقف مؤقتاً جميع المشاريع وعمليات الاستحواذ المستقبلية في روسيا وبذلك كانت نتفليكس هي شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين شبكات التواصل بالنسبة لجمهور الإنترنت الروسي.

‏ومن ناحية آخرى، ذكر تطبيق التسجيلات المصورة الصيني تيك توك، الأحد، أنه سيعلق البث المباشر وتحميل المقاطع المصورة على منصته في روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى