رياضة

جود بيلينغهام: الموهبة الكبيرة المقبلة في كرة القدم الإنجليزية

الترند العربي – خاص

جود بيلينغهام هو واحد من أكثر المواهب الشابة المثيرة في كرة القدم الإنجليزية. لاعب الوسط البالغ من العمر 19 عامًا قدم بالفعل تأثيرًا كبيرًا على مستوى النادي والمنتخب الوطني، ومن المتوقع أن يتمتع بمسيرة طويلة وناجحة.

ولد بيلينغهام في ستوربريدج بإنجلترا عام 2003. انضم إلى أكاديمية برمنغهام سيتي للشباب عندما كان عمره ثمانية أعوام، وقدم لأول مرة للفريق الأول في عام 2019 عن عمر 16 عامًا. سرعان ما أسس نفسه كلاعب أساسي لبرمنغهام، وكان مُعيَّنًا لاعب الشباب للعام للنادي عام 2020.

في يوليو 2020، انضم بيلينغهام إلى بوروسيا دورتموند مقابل 25 مليون جنيه إسترليني. أصبح أغلى لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا في التاريخ، وقدم تأثيرًا فوريًا في دورتموند، حيث سجل أربعة أهداف في أول 15 مباراة له.

كما كان بيلينغهام عنصرًا أساسيًا للمنتخب الإنجليزي. قدم لأول مرة للفريق الأول عام 2020، ومنذ ذلك الحين حصل على 15 قبعة. كان عضوًا في تشكيلة إنجلترا التي بلغت نهائي يورو 2020، وحصل على لقب أفضل لاعب شاب في البطولة.

يعتبر بيلينغهام لاعب وسط متعدد المواهب يمكنه اللعب في العديد من المراكز. يشتهر بتمريراته الطويلة وقدرته على المراوغة ومعدل عمله. تمت مقارنته بالمنتخبين الإنجليزيين السابقين ستيفن جيرارد وبول سكولز.

يعتبر بيلينغهام واحدًا من أكثر اللاعبين الشباب واعدة في كرة القدم العالمية. لقد قدم بالفعل تأثيرًا كبيرًا على مستوى النادي والمنتخب الوطني، ومن المتوقع أن يتمتع بمسيرة طويلة وناجحة.

فيما يلي بعض إحصائيات وإنجازات جود بيلينغهام:

    برمنغهام سيتي

لاعب الشباب للعام: 2020

    بوروسيا دورتموند

الوصيف في الدوري الألماني: 2020-2021

    إنجلترا

يورو 2020: أفضل لاعب شاب في البطولة

للرغم من أن جود بيلينغهام لا يزال في سن الـ19 عامًا فقط، إلا أنه حقق الكثير بالفعل في مسيرته. هو لاعب وسط موهوب ومتعدد المواهب لديه إمكانات لأن يصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم. من المؤكد أنه سيكون لاعبًا مفتاحيًا لكل من بوروسيا دورتموند وإنجلترا في السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى