سياسة

زفاف نجل رئيس إندونيسيا.. حدث استثنائي بنكهة فلكلورية

الترند العربي – متابعات

شكل زفاف كايسانج بانجاريب، النجل الأصغر للرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، حدثا استثنائيا شارك فيه نحو 6 آلاف مدعو.

وشارك في الحفل، الذي أقيم في مدينة سوراكارتا في سولو، بولاية جاوة الوسطى، كبار الساسة في إندونيسيا، يتقدمهم رئيسان سابقان للبلاد، هما ميجاواتي سوكارنوبوتري، وسوسيلو بامبانغ يودويونو، إضافة إلى نائب الرئيس معروف أمين، ورئيس مجلس النواب بوان ماهاراني.

وفي ظل العدد الكبير للمدعوين، فقد أقيمت حفلتين للاستقبال، الأولى صباحية والثانية مسائية، وقد غرد العريس عبر حسابه على تويتر، معترفا بأنه لا يعرف 99 في المائة الذين يأتون إلى حفل زفافه، لكنه أعرب عن شكره للجميع.

أما الرئيس الإندونيسي نفسه فقد نشر عدة تعليقات عبر حسابه بموقع إنستجرام حول زفاف نجله الأصغر، قال في إحداها: “أود أن أشكر الأشخاص الذين حضروا وشاركوا في إحياء حفل زفاف كايسانغ وإرينا في مدينة سولو”.

وأضاف: “أشكركم على دعواتكم وتمنياتكم الطيبة للعروس والعريس. أعتذر أنا وعائلتي للسيدات والسادة والإخوة والأخوات من مدينة سولو الذين تعطلت أنشطتهم بسبب هذا الحدث اليوم”.

كما نشر ويدودو صورة له وهو يوقع بعض الأوراق الرسمية، وعلق بالقول: “قبل يوم الجمعة، خلال موكب زفاف كايسانغ، لا ينبغي تأخير مهام العمل وإدارة الدولة. هذه الكومة من المستندات أمامي لا تزال بحاجة إلى إكمال”.

كذلك نشر الرئيس الإندونيسي صورة أثناء خضوع نجله لمراسم الزفاف التقليدية في جاوة، المعروفة باسم “سونكمان وسيرامان”، وعلق قائلا: “اصطحبنا كايسانغ بانجاريب للخضوع لسلسلة من مواكب الزفاف مع إيرينا جودونو. الحمد لله، سار موكب سونكمان وسيرامان بشكل جيد وسلس. نحن كعائلة نطلب مباركة المجتمع حتى تسير المسيرة التالية على ما يرام”.

وتخرج الابن الأصغر للرئيس الإندونيسي، والبالغ من العمر 27 عاما، من جامعة ACS International في سنغافورة، وهو رائد أعمال، ويمتلك ناديا لكرة القدم في مدينة سولو، وسلسلة مطاعم Sang Pisang، فضلا عن نشاطه على موقع تويتر.

أما العروس “إيرينا جودونو” (25 عاما) فهي تعمل كمحلل مالي في بنك الاستثمار JP Morgan في العاصمة جاكرتا. كما مثلت مدينة يوجياكارتا في مسابقة ملكة جمال بوتري إندونيسيا لعام 2022، وقد شكلت تلك المسابقة بداية علاقتها مع كايسانج.

وتجيد إيرينا، المولودة في بنسلفانيا بالولايات المتحدة، لأب يعمل أستاذا جامعيا، الإنجليزية والألمانية واليابانية، وقد تخرجت من جامعة جادجاه، ثم تلقت دراسات ودورات تدريبية في اليابان وهونج كونج والولايات المتحدة.

وتنشط إيرينا في مجالات المجتمع المدني والعمل التطوعي، وتصف نفسها بأنها مدافعة عن التعليم الشامل من خلال المشاركة في العديد من المبادرات والمنظمات الاجتماعية غير الربحية لمساعدة الأطفال الإندونيسيين في الحصول على التعليم المناسب.

إيرينا ليست المرأة الأولى في حياة كايسانج بانجاريب، حيث أثارت علاقته بزميلة الجامعة فيليسيا تشيو، وهي إندونيسية من أصول صينية، ضجة واسعة في البلاد، كون الزواج بين أشخاص من عرقيات وأديان مختلفة ليس من الأمور المستساغة في البلاد، رغم ما تتميز به إندونيسيا من تسامح وانفتاح، وعلى كل حال فقد انفصل كايسانج وتشيو عام 2021.

المصدر
العين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى