فن

ترشيح 12 سعودية لجوائز “جوي أووردز” لعام 2023 في الرياض

الترند العربي – متابعات

تترشح 12 نجمة سعودية لنيل ألقاب، في حفل جوائز صناع الترفيه أو “جوي أووردز” بنسخته الرابعة، ضمن فعاليات موسم الرياض لعام 2023، حيث بدأ التصويت لاختيار النجوم والأعمال المرشحة للفوز بجوائز “Joy Awards” ، ضمن 5 فئات، تشمل السينما، والموسيقى، والرياضة، والمسلسلات.

ويكرم الحدث في نسخته الرابعة، الأفضل في فئات مختلفة، من بينها أفضل مغني، وأفضل مغنية، وأفضل نجمة موسيقية صاعدة، وأفضل ممثل وممثلة في التلفزيون والسينما، وأفضل وجه جديد في المسلسلات.

ومن أبرز النجمات السعوديات، المرشحات لفئات السينما والموسيقى والمسلسلات، آيدا القصي، وإلهام علي، وخيرية أبولبن، وفاطمة البنوي، وداليا مبارك، وهمس فكري، وميلا الزهراني، وهند محمد، والعنود سعود، وفي فؤاد، وأصايل محمد، ووجدان محمد.

وفي فئة السينما تتنافس كل من آيدا القصي، وإلهام علي، وخيرية أبو لبن، وفاطمة البنوي، على جائزة “الممثلة المفضلة”، حيث تشارك آيدا بدورها في فيلم “راس براس”، وإلهام علي عن دورها في فيلم “تشيللو”، وخيرية أبو لبن عن دورها في فيلم “عبد”، الذي حصد 3 جوائز ضمن جوائز مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة، في مايو (أيار) الماضي، والذي ترشحت من خلاله الفنانة خيرية أبو لبن لجائزة أفضل ممثلة، أما فاطمة البنوي فتترشح عن دورها في فيلم “العميل صفر”، الذي يعد أولى تجاربها في السينما المصرية.

فئة الموسيقى
أما في فئة الموسيقى، فتترشح داليا مبارك لجائزة “أفضل أغنية” عن أغنيتها “قلبي صادق”، فيما تترشح همس فكري لجائزة “الوجه الجديد المفضل” في فئة الموسيقى.

أما السعوديات المرشحات لجائزة “أفضل ممثلة” عن فئة المسلسلات، فتترشح إلهام علي عن دورها في مسلسل “جريمة قلب”، وميلا الزهراني عن دورها في مسلسل “دفعة لندن”، وهند محمد عن دورها في الجزء الثاني من “منهو ولدنا؟”، والعنود سعود عن دورها في مسلسل “دكة العبيد”.

جائزة “أفضل وجه جديد في المسلسلات”
وعن جائزة “أفضل وجه جديد في المسلسلات”، فتترشح في فؤاد عن دورها في مسلسل “ماما غنيمة”، وأصايل محمد عن دورها في مسلسل “سكة سفر”.

وتعد وجدان محمد، المرشحة السعودية لجائزة أفضل مؤثرة عن فئة المؤثرين، والتي تعد إحدى أبرز المؤثرات السعوديات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي مدونة متميزة في عالم الطهي وفنون الطبخ، ويتابعها أكثر من 2 مليون و200 ألف متابع على إنستغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى