فنمنوعات

10 من أفضل أفلام الفنان “برادلي كوبر”

سوليوود «خاص»

يعتبر برادلي كوبر أحد الممثلين الذين صعدوا سلم النجومية سريعًا، حيث بدأ مشواره بالعمل في التلفزيون ثم انتقل إلى هوليوود، ليصبح من أهم نجوم السينما الأميركية بعد سنوات من العمل الشاق، حيث قام بأداء أفلام رومانسية ودرامية رائعة لها الكثير من المحبين، حيث قدم خلال مسيرته الفنية الكثير من الأعمال الرائعة التي حازت على شعبية واسعة، حتى صارت أفلام «برادلي كوبر» لها عشاق في جميع أنحاء العالم، وأصبحت بعض أعماله لها أسم معروف للكثيرين، وفي التقرير التالي نستعرض معكم 10 من أفضل أعمال الفنان «برادلي كوبر».

The A-Team

تدور قصة الفيلم حول الفرقة «A» وهي فرقة ذات طراز فريد، تتكون من أربعة جنود سابقين من الوحدة الخاصة التابعة للجيش الأميركي، حيث يتم اتهامهم بارتكاب جريمة حرب كبرى وقعت أحداثها أثناء غزو العراق، لكنهم يهربون من السجن لمحاولة إثبات براءتهم، فيقومون بتنفيذ عمليات خاصة انتحارية بالغة الخطورة يتطلب لتنفيذها مهارات خاصة، بقدرات لا يمتلكها سوى أفراد فريق القوة «A»، أُنتِج الفيلم عام 2010، من ﺇﺧﺮاﺝ جو كارنهان، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي بريان بلوم، جو كارنهان، ومن بطولة برادلي كوبر، ليام نيسون، شارلتو كوبلي، رامبادج جاكسون، جيسيكا بيل، باتريك ويلسون.

American Sniper

 

يحكي الفيلم القصة الحقيقية لحياة القناص الأميركي «كريس كايل»، المعروف بالجندي الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأميركية، برصيد يبلغ 160 قتيلًا مؤكدًا باسمه، كما يستعرض الفيلم أيضًا مدى تأثير مواجهته للموت يوميًا أثناء عمله على حياته الشخصية والعاطفية، مما أدى آخر الأمر إلى انفصاله عن زوجته وعائلته، أُنتِج الفيلم عام 2014، من ﺇﺧﺮاﺝ كلينت إيستوود، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي جايسون دين هول، كريس كايل، ومن بطولة برادلي كوبر، سيينا ميلر، جاك مكدورمان، لوك جرايمز، كيلي جالنر، نافيد نيغبان.

Limitless

 

يخضع المؤلف والكاتب العاطل عن العمل «إيدى مورا»، لتجارب عقاقير جديدة تحت الاختبار بمساعدة أحد أصدقائه القدامى، وفي أثناء قيامه باختبار أحد الأدوية التي تعزز استخدام القوى العقلية، يفاجئ «مورا» بأن العقار جعله أكثر ثقة وتركيزًا وذاكرة، فترتقي حياة إيدي بسرعة في عالم النجاح، وحين يكتشف «كارل فان فون» هذا السر، فإنه يقوم بمطاردة «مورا» بغرض الحصول على هذا الدواء والتخلص من «إيدى مورا»، الفيلم من إنتاج عام 2011، ومن ﺇﺧﺮاﺝ نيل بيرجر، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ ليزلي ديكسون، ومن بطولة برادلي كوبر، روبرت دي نيرو، أندرو هوارد، آبي كورنيش، أنا فريل، جوني وايتورث.

The Hangover

 

يتوجه دوج برفقة أصدقائه الثلاثة إلى مدينة لاس فيجاس، لإقامة حفل عزوبية له قبل زفافه بيومين فقط، ولكن حينما يستيقظون في اليوم التالي فإنهم يفاجئون أن هناك نمر في حمام الجناح المقيمين فيه، وبوجود طفل عمره ستة أشهر في دولاب الملابس، فضلًا عن اختفاء دوج نفسه! تم إنتاج الفيلم عام 2009، من ﺇﺧﺮاﺝ تود فيليبس، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي سكوت مور، جون لوكاس، ومن بطولة برادلي كوبر، إد هيلمز، زاك جاليفينكس، جاستن بارثا، هيذر جراهام، جيفري تامبور.

The Place Beyond the Pines

يبدأ سائق دراجات بخارية في تنفيذ سرقات بنكية، في محاولة منه لتوفير حياة مناسبة، لحبيبته السابقة التي يكتشف أنها أنجبت ابنًا له للتو، ويضعه هذا القرار في مواجهة شرطي صاعد طموح يعمل في دائرة شرطة يتخللها الفساد، أُنتِج الفيلم عام 2013، من ﺇﺧﺮاﺝ ديريك كيانفرانس، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي ديريك كيانفرانس، بين كوكيو، ومن بطولة برادلي كوبر، ريان جوسلينج، إيفا ميندز، راي ليوتا، روز بيرن، بين مينديلسون.

Guardians of the Galaxy Vol. 2

 

يعود فريق حراس المجرة مرة أخرى، في مهمة جديدة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة، وبين «يوندا» الراغب في الانتقام من جهة أخرى، في نفس الوقت الذي تتكشف فيه أمام «بيتر كويل» خزانة اﻷسرار الخاصة بوالده الحقيقي، الفيلم من إنتاج عام 2017، ومن ﺇﺧﺮاﺝ جيمس جن، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي جيمس جن، ديفيد ميتشليني، ومن بطولة كريس برات، زوي سالدانا، ديف باتيستا، فين ديزل، مايكل روكر.

A Star Is Born

تدور قصة الفيلم حول «جاكسون ماين»، نجم موسيقى الكانتري الذي على حافة التراجع في نجوميته، والذي يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى «آلي جيرمانوتا»،  بينهما علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يدفع جاكسون جيرمانوتا إلى دائرة الضوء والشهرة، وبينما تقطع آلي مسيرتها بنجاح، يعاني جاك صعوبة في الحفاظ على مجده الذي يخبو، تم إنتاج الفيلم عام 2018، من ﺇﺧﺮاﺝ برادلي كوبر، وﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي ستيفن جيه. ريفيل، إيرين ميتش، ومن بطولة برادلي كوبر، ليدي جاجا، سام إليوت، مايكل هارني، جريج جرونبرج، بوني سومرفيل.

Silver Lining Playbook

تحكي قصة الفيلم عن «بات سوليتانو»، المدرس السابق الذي تراجعت حياته للوراء بعد أن أمضى فترة طويلة في مصحة عقلية، وذلك نتيجة مشكلات كثيرة مر بها فى حياته منها انفصاله عن زوجته، وبعد خروجه من المصحة ينتقل مع والده ووالدته، في محاولة لإعادة حياته مرة أخرى، كما أنه يدخل في علاقة حب لم تكن في الحسبان، أُنتِج الفيلم عام 2012، من ﺇﺧﺮاﺝ، ديفيد أو. راسيل، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ ماثيو كويك، ديفيد أو. راسيل، ومن بطولة برادلي كوبر، روبرت دي نيرو، جوليا ستايلز، جينيفر لورانس، شيا ونجهام، داش مهوك.

Avengers: Infinity War

 

يواصل المنتقمون وحلفاؤهم حماية العالم من تهديدات كبيرة جدًا على أن يتعامل أحدهم معها بمفرده، حيث يظهر «ثانوس» الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية والذي يبث الخوف بين المجرات، ويكون هدفه جمع الأحجار الستة اللا نهائية حتى يبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض، الفيلم من إنتاج عام 2018، من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جو روسو، أنتوني روسو، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جاك كيربي وكريستوفر ماركوس، ومن بطولة برادلي كوبر، روبرت داوني جونيور، كريس هيمسورث، مارك رافالو، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون، جوش برولين.

American Hustle

 

تدور أحداث الفيلم حول محتال يُدعى «إيرفينج روزنفيلد»، وشريكته في عالم الجريمة «إيمي آدامز»؛ اللذان يجدان نفسيهما مجبران على المخاطرة والتعاون مع العميل الفيدرالي «ريتشي ديماسوا»، والدخول وسط عصابات المافيا للإيقاع بمجرمين ومحتالين وسياسيين ثم تقديمهم للعدالة، من أبرزهم عمدة كامدين في ولاية نيوجيرسي، تم إنتاج الفيلم عام 2013، من ﺇﺧﺮاﺝ ديفيد أو. راسيل، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ ديفيد أو. راسيل، إريك وارن سينجر، ومن بطولة برادلي كوبر، كريستيان بيل، إيمي آدمز، جيريمي رينر، جينيفر لورانس، لويس سي. كيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى