فن

عرض فيلم “Titina” في “مؤتمر النقد السينمائي” بالرياض.. 9 نوفمبر

الترند العربي – متابعات

يعرض “مؤتمر النقد السينمائي” الذي تنظمه “هيئة الأفلام” بمدينة الرياض خلال الفترة من 7 إلى 14 نوفمبر، بالشراكة الإعلامية مع موقع “سوليوود”، فيلم الرسوم المتحركة “Titina”، يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجاري، في تمام التاسعة مساء وذلك على مسرح ساحة الكندي.

قصة فيلم “Titina”

فيلم “Titina” من إنتاج نرويجي – بلجيكي صدر عام 2022، وتدور أحداثه حول مهندس المنطاد الإيطالي “أومبرتو نوبيل” الذي كان يعيش حياة هادئة مع كلبته المحبوبة «تيتينا». وفي أحد الأيام، اتصل به المستكشف النرويجي “رولد أموندسن” وطلب منطادًا لغزو القطب الشمالي. ينتهز نوبيل الفرصة ليسجل اسمه في التاريخ، ويصطحب كلبته معه، وينطلق الثلاثي غير المتوقع في رحلة استكشافية إلى آخر مكان غير مكتشف على وجه الأرض. لقد نجح سعيهم، ولكن في أعقاب ذلك، بدأ الرجلان في الشجار حول المجد.

فريق العمل

فيلم “Titina” من إخراج المخرجة «كايسا نايس»، ويشارك في بطولة الفيلم كل من: جان جونار روز، وكاري كونرادي، وآن ماريت جاكوبسن. وتبلغ مدة عرض الفيلم 91 دقيقة.

أبرز جوائز الفيلم

حصل فيلم “Titina” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة روائي طويل، وجائزة «كاريل زيمان» من مهرجان زلين السينمائي الدولي للأطفال والشباب. كما حصل على جائزة طوكيو للرسوم المتحركة، وفاز أيضًا بجائزة الجمهور من مهرجان أنيماسيروس الدولي للرسوم المتحركة في اليونان، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل.

المصدر: سوليوود 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى