تقنية

الجيش الأميركي يطور تقنية نوم خلال دقيقتين

الترند العربي – متابعات

أسلوب عسكري طوره خبراء الجيش الأمريكي، يساعد الجنود على النوم في أقل من دقيقتين، في أي ظرف زماني أو مكاني، نجح نحو 96% من الأشخاص الذين جربوا هذا الأسلوب في الاستغراق في النوم خلال دقيقتين، حسب خبير لياقة بدنية يُدعى جوستين أوغوستين، وفقًا لما نشره موقع البيان.

يقول جوستين: “تم تطوير هذه التقنية في الجيش للسماح للجنود بالنوم في أي وقت وفي أي مكان، حتى في ساحة المعركة، عندما تكون البيئة غير مريحة للغاية، وبشكل أساسي للطيارين الذين يحتاجون إلى 100% من تركيزهم، وهو ما نعلم جميعاً أنه يتضاءل مع قلة النوم”.

يشرح جوستين في المقطع المصور آلية عمل هذا الأسلوب، فيقول: “خذ نفساً عميقاً وابدأ في تهدئة كل جزء من جسمك من الرأس إلى القدم”. ويضيف: “قم بإرخاء عضلات جبهتك، وأرخِ عينيك وخدودك وفكك.. وركز على التنفس”.

وتابع: “تأكد من أن الكتفين غير مشدودين.. أرخهما وأنزلهما إلى أدنى مستوى ممكن، واترك ذراعيك مرخيين بجانبك، بما في ذلك راحة يدك وأصابعك. وتخيل شعوراً دافئاً ينتقل من رأسك نزولاً إلى أصابعك، الآن، خذ نفساً عميقاً وازفر ببطء، قم بإرخاء صدرك وبطنك وفخذيك وركبتيك وساقيك وقدميك”.

من المهم تصفية الذهن من أي فكرة أو أي شيء يسبب التوتر.. فكر في أنك مستلق في زورق على بحيرة هادئة مع سماء زرقاء صافية فوقك. أو أنك مستلق في أرجوحة سوداء مخملية في غرفة مظلمة تماماً. إذا شعرت بالتشتت في أي لحظة، كرر عبارة “لا تفكر، لا تفكر،” لمدة 10 ثوان.

وختم جوستين: “من المفترض أن تمارس كل ليلة لمدة ستة أسابيع. اتضح أن 96% من الأشخاص الذين يتقنون هذه التقنية يمكنهم النوم في غضون دقيقتين من إغلاق أعينهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى