العالم العربي

تعيين أول وكيلة في وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية

الترند العربي – الرياض

‏أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخض الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأحد، قراراً، بتكليف الدكتورة ليلى بنت حمد القاسم، وكيلة للتخطيط والتحول الرقمي لمدة عام كامل. وبذلك تعتبر هي أول وكيلة بوزارة الشؤون الإسلامية منذ تأسيس الوزارة، وفقًا لما ذكره موقع أخبار الآن.

وتأتي النقلة النوعية لتمكين المرأة بقطاعات وزارة الشؤون الإسلامية، بعدما أسند “آل الشيخ” في قرار سابق للدكتورة ليلى القاسم إدارة الحوكمة التي ترتبط بمكتبه، في إطار تطوير العمل الإداري بالوزارة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وتعزيز مبدأ الشفافية.

فيما يأتي القرار الذي أصدره الوزير، في إطار الجهود لتعزيز دور المرأة في المناصب والمهام بقطاعات الوزارة لمواكبة رؤية المملكة العربية ‎السعودية 2030.

إضافة إلى إيمان الوزارة بأهمية تفعيل الدور المميز للمرأة السعودية في خدمة القطاعات الحكومية والاستفادة منها في التطوير وتحقيق مستهدفات الوزارة.

يُذكر أن “ليلى” قد عملت سابقًا في وزارة التعليم، كما أنها محاضرة متعاونة في كلية خدمة المجتمع، ومتخصصة في الحوكمة والقطاع العام، إضافة إلى أنها خبيرة في التخطيط الاستراتيجي وأنظمة الخدمة المدنية والموارد البشرية.

وتعيش المرأة السعودية مرحلة تمكين غير مسبوقة في ظل المكاسب التاريخية التي حصلت عليها منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك ‎سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى