رياضةرياضة مصرية

مواجهة نارية لمنتخب مصر أمام نيجيريا في كأس أمم أفريقيا

الترند العربي – القاهرة

يستعد منتخب مصر لمواجهة نيجيريا غدًا الثلاثاء في مستهل مشواره بدور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون حتى يوم 6 فبراير 2022، حسبما أفاد موقع بطولات.

ويمتلك منتخب مصر سجلًا حافلًا في كأس الأمم الإفريقية، إذ إنه يعد أكثر فرق القارة السمراء مشاركةً في البطولة بواقع 24 مرة، كان أولها عام 1957 في نسختها الأولى، كما أنه صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقبها والذي يبلغ 7 ألقاب كان أخرها في عام 2010.

ويعد منتخب نيجيريا من الفرق العريقة أيضًا في البطولة ولديه سجل حافل بالإنجازات أيضًا، حيث شارك فيها 17 مرة كان أولها في عام 1963، وتُوج باللقب 3 مرات في أعوام 1980 و1994 و2013.

أبرز لاعبي مصر ونيجيريا

يعد سجل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر حافل بالأرقام مع الفراعنة، لكنه لم يسجل في بطولة أمم إفريقيا سوى 4 أهداف فقط.

ويحتاج محمد صلاح لهدفٍ وحيد من أجل مساواة الكفة مع عماد متعب عمرو زكي وعماد متعب وحسني عبد ربه ومحمد ناجي “جدو” ومحمد دياب العطار، الذين يمتلكون 5 أهداف في البطولة.

وتمتلك نيجيريا عددًا من اللاعبين المميزين بينهم كيليتشي إيهيناتشو مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي وزميله بالفريق نديدي لاعب خط الوسط، وأليكس إيوبي جناح إيفرتون الإنجليزي.

ولم يخسر منتخب مصر منذ بداية الألفية الجديدة في المباراة الافتتاحية له بدور المجموعات إلا في عام 2002 عندما خسر أمام السنغال بهدفٍ وحيد.

وفي عام 2010، التقى منتخب مصر مع نيجيريا في مستهل مشوارهما بدور المجموعات أيضًا، وانتهت المواجهة بفوز الفراعنة تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعد مباراة الغد هي المواجهة السابعة بين المنتخبين في نهائيات كأس أمم إفريقيا، إذ انتصر في مباراتين وخسر مرتين وحسم التعادل مواجهتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى