العالم العربيصحة

فيديو.. كيف دخل “أوميكرون” إلى السعودية؟

الترند العربي – الرياض

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن متحور أوميكرون هو الأسرع انتشارًا من بين المتحورات السابقة لفيروس كورونا، ولديه قدرة على الإفلات من المستويات المناعية، مبينًا أن فرصة إصابته للشخص الحاصل على جرعة واحدة أو اثنتين فقط من اللقاح أعلى من المتحورات السابقة، حسبما أفاد موقع أخبار 24.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، اليوم (الإثنين)، أن الجرعة التنشيطية تحد من فرصة الإصابة بأوميكرون، لافتًا إلى أن قدرة المتحور على إحداث المرض الشديد في الأشخاص مستكملي اللقاحات متدنية جدا، وأن الأشخاص الذين يعانون من أمراض شديدة وتدهور في حالتهم الصحية هم من غير مستكملي التحصين.

وأشار إلى أن الخطوات الاستباقية للمملكة تجاه فيروس كورونا كانت ناجحة من خلال قراءة الأوضاع والعمل على تقليل الأضرار، إلى جانب منح فرصة للمجتمع للحصول على الجرعة التنشيطية.

وأبان أن أول ظهور لأوميكرون تم رصده في جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن أكثر من 131 دولة ظهرت بها حالات بمتحور أوميكرون، كما يتوقع العلماء أنه لا توجد دولة ليس بها إصابات بالمتحور، موضحًا أن الدول في مثل هذا النوع من الأوبئة التنفسية والسريعة والحادة، عندما تضع القيود على السفر ليس بهدف أن تبقى هذه القيود للأبد، وإنما لكي تبطئ من قدوم الفيروس إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى