رياضةرياضة عالمية

فيديو.. كيليان مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2021 من “جلوب سوكر”

الترند العربي – متابعات

توج النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم 2021 من “جلوب سوكر”، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل في عالم كرة القدم خلال العام الجاري 2021، ضمن فعاليات إكسبو دبي، وفقًا لموقع اليوم السابع.

وحصد مبابي الجائزة متفوقًا على العديد من النجوم في التصويت الجماهيري على الموقع الرسمي للجائزة، وهم: روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني، والنجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وكانت اللجنة المنظمة لحفل جوائز جلوب سوكر 2021، كشفت في نوفمبر عن القائمة الأولية المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قبل أن يتم تقليصها إلى 6 لاعبين فقط.

من ناحية أخرى، توج نادي تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل نادي في العالم 2021 من “جلوب سوكر” متفوقًا على النادي الأهلي.

وكانت القائمة النهائية للأندية المُرشحة للفوز بجائزة أفضل نادٍ في العالم لعام 2021 ضمت كل من: النادي الأهلي، بجانب الهلال السعودي، فضلًا عن بطل دوري أبطال أوروبا تشيلسي الإنجليزي، وكذلك ماتشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي.

كما توج منتخب إيطاليا بجائزة أفضل منتخب في العالم 2021 من جلوب سوكر.

وحصد منتخب إيطاليا الجائزة بعدما توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، متفوقًا على الأرجنتين الحائز على “كوبا أمريكا”، وفرنسا بطل العالم “روسيا 2018″، ومنتخب البرازيل بالإضافة إلى المنتخب المغربي.

يذكر أن “جلوب سوكر” هي جائزة إماراتية يحصل عليها الفائزون في مجال الرياضة لـ14 فئة، تضم اللاعبين واللاعبات، والمدربين للأندية، وكذلك وكلاء الأعمال ورؤساء الأندية، في حفل يقام بدبي خلال شهر ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى