مشاهير

فنانة مصرية تطلق الاسم الفرعوني “حورس” على مولودها الجديد

الترند العربي _ القاهرة

عبّرت الفنانة المصرية الشابّة بسمة نبيل، الأحد، عن سعادتها بوضعها طفلها الأول وأطلقت عليه اسم “حورس”، بحسب ما أفاد موقع العين الإخبارية.

وعبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “أنستقرام” نشرت بسمة نبيل صورة لقدمي مولودها، وعلّقت: “في عيد الحب هذا، تلقيت أغلى هدية في حياتي، حورس”.

وشاع ذكر اسم “حورس” في مراجع المصريات، حيث كان يرمز لإله الشمس أحد أهم وأقدم المعبودات المصرية على الإطلاق، وهي كلمة يونانية كانت تعني في اللغة المصرية القديمة “حـر” أو “حور”، وارتبطت منذ ظهورها بالملكية وشرعية الحكم، وذلك باعتبار “حورس” الوريث الشرعى لأبيه “أوزير”، وعلى ذلك فإن الملك كان يعتبر هو “حـور” على الأرض، أو ممثلاً له على عرش مصر تمثيلاً فعلياً أو رمزياً.

بسمة نبيل ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية منها، مسلسل “الحساب يجمع” مع الفنانة يسرا، ومسلسل “الحالة ج” بطولة حورية فرغلي، ومسلسل “لمس أكتاف” مع ياسر جلال، ومسلسل “سابع جار”، كما شاركت في فيلم “باب معزول”.

ولفتت الفنانة الأنظار إليها من خلال مشاركتها في مسلسل “هجمة مرتدة” في رمضان الماضي بشخصية “جيرمين” وهي صديقة هند صبري التي تتجسس عليها لصالح منظمة تخطط للإضرار بمصر.

تخرجت بسمة في كلية التجارة جامعة طنطا، ثم درست في مدرسة الجيزويت لتعليم التمثيل والسينما، ثم اشتركت في ورش خاصة بالتمثيل.

واتجهت بعد ذلك إلى مجال الإعلانات وإنتاج المحتوى والبرامج الدعائية، ثم دخلت مجال التوك شو الكوميدي على موقع “يوتيوب”، وأنتجت أكثر من برنامج في الشارع مع الناس “أونلاين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى