فنمنوعات

جناح السعودية في أكسبو 2020 يسلط الضوء على المشهد السينمائي المحلي

الترند العربي – متابعات

سلط جناح السعودية المشارك في معرض ‎إكسبو 2020 الضوء على المشهد السينمائي في المملكة، وذلك ضمن فعاليات برنامجه الثقافي الذي يحتفي بالقطاعات الثقافية المختلفة، حيث كشف عن عروض ‏أفلام قصيرة تُعرض ضمن فعاليات نافذة الأفلام السعودية، بحسب ما ذكر موقع سوليوود السينمائي.

ونشر الحساب الرسمي لجناح السعودية المشارك في معرض أكسبو 2020 على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة “تويتر”: “النافذة 2 الأفلام السعودية السينما – جناح السعودية.. الدعوة عامة.. 16 نافذة تطل على ثقافة المملكة”.

على صعيد متصل، نظم القائمون على جناح المملكة في معرض “إكسبو 2020 دبي” تجربة سينمائية فريدة، وذلك من خلال قاعة سينمائية خاصة أُنشِئت خصوصًا لهذا العرض، ذات تجربة تفاعلية مع نجوم السينما والشخصيات العالمية الخارقة في مسلسلات الحركة (الأنيميشن)، حيث شهدت التجربة مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، في الوقت الذي غصت الساحة الأمامية للجناح بالزوار.

وتضمنت التجربة التفاعلية الجديدة، إتاحة الفرصة لالتقاط صورة بانورامية بدرجة 360 درجة في قاعة السينما الخارجية، لتجري بعد ذلك عملية معالجة درامية سريعة للصورة وتحويلها إلى مقطع فيديو مدمج وسط مشاهد من أفلام المغامرات والحركة، استمد مصمموها مواقعها من طبيعة المملكة ومدينة “نيوم” المستقبلية، في حين تمت إضافة مؤثرات فنية تحاكي خوض مغامرة التجول بين المباني الشاهقة أو ممارسة رياضة التزلج. ويمكن للزوار بعد إتمام هذه التجربة تلقي نسخة من الفيلم عبر البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى