صحةمنوعات

فيديو.. أستاذ أوبئة يكشف حقيقة ظهور “المتحور المتوحش” في مصر

الترند العربي – القاهرة

(1)
قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن المتحور “المتوحش” ليس موجودًا الآن لكن هناك تخوف بألا يكون متحور دلتا هو المتحور الأخير وبخاصة أن الفيروسات خلقت لكي تتحور باستمرار.

(2)
الدكتور إسلام عنان أشار خلال تصريحات عبر تطبيق “زووم” ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، والفضائية المصرية، إلى أن هناك نوعين من التحور، الأول عادي ولا يغير من خصائص الفيروس ولا يجعله يهرب من اللقاحات، وهناك تحور أخر وهو تحور الهروب الذي يجعل الفيروس يغير شكله.
(3)
أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أوضح: “عندما ينتشر الفيروس لفترة طويلة دون ردع مثل عمليات التلقيح السريعة فإن فرصته في تغيير شكله تكون كبيرة”.
(4)
الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة أتم حديثه، قائلاً: “لسه مفيش المتحور الوحشي أو تحور الهروب، لكن التخوف إنه يحدث في حال بطئ عمليات التطعيم والتلقيح”، لافتًا إلى أنه كلما تكاثر فيروس كورونا يتغير شكله وبعض خصائصه، وحتى الآن هناك 9 متحورات مسجلة في سجل منظمة الصحة العالمية، 5 منهم تحورات ذات أهمية، و4 متحورات مثيرة للقلق وهي ألفا وبيتا وجاما ودلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى