مشاهيرمنوعات

العارضة البريطانية الشهيرة “ناعومي كامبل” تحقق حلم الأمومة بعمر الـ50 عامًا

الترند العربي – متابعات

(1)

العارضة البريطانية الشهيرة “ناعومي كامبل” تهزم ساعتها البيولوجية بعمر الـ50 وتنجب طفلتها الأولى محققة حلم الأمومة وعلقت على صورة نشرتها لابنتها: “لقد اختارتني نعمة صغيرة جميلة لأكون والدتها تعجز الكلمات عن وصف الرابط الذي يجمعنا الآن يا ملاكي.. ليس هناك حب أعظم”.

(2)

تمتلك الفتيات عند بلوغهن ما بين 300 إلى 400 ألف بويضة وبعد بدء “دورات الحيض” تفقد الفتاة حوالي 1000 بويضة غير ناضجة كل شهر، ووفقًا للدكتور “شيرمان سيلبر” المختص بالعقم يقل مخزون البويضات مع التقدم بالعمر ومع دخول النساء إلى مرحلة “دورات الحيض”.

(3)

وفقًا لمستشفى “مايو كلينِك” يحدث الانقطاع عادةً في أواخر الـ40 أو أوائل الـ50 من العمر وفي المتوسط بعمر الـ51 إلا أن هناك حالات استثنائية تنقطع فيها “دورات الحيض” بسن الثلاثينات وأخرى بسن متأخرة تصل إلى منتصف الخمسينات.

(4)

وفقاً لشبكة “BBC” البريطانية يتراجع في “دورات الحيض” إنتاج المبيضين لهرموني الإستروجين المسؤول عن تطوير وإطلاق بويضة شهريًا عندما تكون جاهزة للتلقيح والبروجسترون المسؤول عن تهيئة الجسم لحدوث الحمل كل شهر ويرافق ذلك أعراض مثل الحمى الخفيفة وآلام في المفاصل والعضلات وتقلبات مزاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى