تقنيةمنوعات

الطالب المصري “عمر عبد السلام” يبتكر نظارة تساعد على التواصل مع الصم والبكم

الترند العربي – القاهرة

(1)

ابتكر الطالب المصري “عمر عبد السلام” نظارة تساعد على التواصل مع الصم والبكم، وجاء هذا الابتكار بعدما تعرض لموقف دفعه للأقدام على ابتكار تلك النظارة، فما هو هذا الموقف؟

(2)

تحل هذه النظارة مشكلة عدم القدرة على القراءة لدى هذه الفئة من المجتمع عبر تقنية ذكية مما يساعد على سهولة اندماجهم وتواصلهم مع الأفراد.

(3)

نظارات ثورية تمكن من التواصل مع الصم والبكم في خطوة من شأنها أن تسهل اندماج هذه الفئة في مجتمعاتهم، عمل عليها “عمر عبدالسلام” وهو طالب مصري في قسم الاتصالات والحاسبات بكلية الهندسة في جامعة المنصورة، وبعد 8 محاولات للتطوير المستمر توصل “عمر” إلى النموذج الأخير من النظارة.

(4)

يمكن لهذه النظارة ترجمة أي عدد كلمات مكتوبة أو منطوقة إلى لغة الإشارة والعكس صحيح وتترجم لغة الإشارة إلى صوت يخرج من سماعة مدمجة بالنظارة وبالتالي تحل جميع مشكلات التواصل بين الصم والبكم والآخرين وكذلك مشكلات القراءة بالنسبة لهم.

(5)

تعرض عمر عبدالسلام لموقف مع والده حينما كان في سفر وتوقف عند أحد مراكز صيانة السيارات حيث كان العامل في المركز من الصم والبكم وعندما حاول الوالد كتابة ما يريد فشل العامل في قراءة ما كتبه هنا جاءت الفكرة بتصميم نظارة تترجم الصوت إلى لغة إشارة والعكس.

(6)

سيساعد هذا الابتكار فئة الصم والبكم الذين ليست لديهم القدرة على القراءة والكتابة على الاندماج أكثر في الحياة المجتمعية والتواصل بشكل أفضل مع الأفراد من حولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى