منوعات

اختراق حساب “ماكدونالدز” وسرقة 700 ألف دولار.. ماذا حدث؟

الترند العربي – متابعات

أظهرت صورة متداولة من حساب ماكدونالدز على “إنستغرام”، سرقة حساب الشركة ومئات الآلاف من الدولارات.

وبحسب الصورة التي نشرتها “نيويورك بوست”، عبر موقعها، فقد حملت عبارة وضعها القراصنة: “آسف يا عزيزي، لقد تم خداعك للتو.. شكرًا لك على 700 ألف دولار”.

وتُشير الصحيفة إلى أن قراصنة العملات المشفرة اخترقوا حساب ماكدونالدز الرسمي على “إنستغرام” واستخدموه للترويج لعملة رقمية مزيفة، وسرقوا منه الأموال، حيث يتضمن التعليق، الذي كان مرئيًا لأكثر من 5.1 مليون متابع لحساب ماكدونالدز على المنصة، رمزًا تعبيريًا يصور علم الهند.

وفي ردها على الواقعة، ذكرت ماكدونالدز في بيان لها “نحن على علم بحادثة أثرت على حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق”، مُضيفةً: “قمنا بحل المشكلة على هذه الحسابات، ونعتذر لجماهيرنا عن أي لغة مسيئة تم نشرها خلال ذلك الوقت”.

ماذا حدث؟
ووفق “نيويورك بوست”، فإن هذه العملية نوع من الاحتيال حيث يقوم منشئو العملة المشفرة بسحب الأموال من مجموعة السيولة الخاصة بالعملة ويختفون – تاركين للمستثمرين رموزًا لا قيمة لها، ويتم تنفيذها عادةً عن طريق إنشاء الرمز المزيف ثم الترويج له بقوة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنتديات العملات المشفرة عبر الإنترنت.

ويزعم المتسللون الترويج لعملة مزيفة تعرف باسم “GRIMACE” على شبكة Solana – وهي منصة blockchain عالية الأداء مصممة للعملات المشفرة اللامركزية.

وفي غضون 30 دقيقة، ارتفعت قيمة العملة المزيفة من الصفر إلى 25 مليون دولار قبل أن تنهار، وفقًا لموقع الأخبار Cryptopolitan.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى