رياضة

الزمالك يضيئ سماء الكرة الأفريقية ويتوج بالكونفدرالية

الترند العربي – خاص

القاهرة، 19 مايو 2024 – نجح نادي الزمالك المصري في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 في إياب المباراة النهائية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

تفاصيل المباراة

سجل هدف المباراة الوحيد أحمد حمدي في الدقيقة 23، ليمنح الزمالك التفوق بفضل قاعدة الأهداف خارج القواعد، بعد خسارته ذهابًا في المغرب بنتيجة 2-1.

الإنجازات التاريخية

بهذا الانتصار، رفع الزمالك رصيده من البطولات القارية إلى 14 لقبًا، موزعة كالتالي:

  • 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا
  • 4 بطولات كأس السوبر الإفريقي
  • 2 بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • 2 بطولة الأفروآسيوية
  • 1 بطولة كأس الكؤوس الإفريقية

كما أصبح الزمالك أول فريق يضمن المشاركة في كأس السوبر الإفريقي للمرة السادسة، في انتظار الفائز بدوري الأبطال بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

المدرب والإنجازات

حقق المدرب البرتغالي جوزيه جوميز إنجازًا كبيرًا كونه المدرب الأجنبي الحادي عشر الذي يحقق بطولة مع الزمالك، والثامن الذي يحقق بطولة قارية أو عربية مع الفريق.

الترتيب في الكونفدرالية

بهذا التتويج، أصبح الزمالك ثاني أكثر الأندية تحقيقًا للقب الكونفدرالية الإفريقية، متساويًا مع النجم الساحلي التونسي، مازيمبي الكونغولي، ونهضة بركان المغربي، فيما يظل الصفاقسي التونسي الأكثر تتويجًا بثلاثة ألقاب.

الجوائز المالية

يحصل الزمالك على جائزة مالية قدرها مليوني دولار قيمة التتويج بلقب الكونفدرالية، مما يعزز موارده المالية ويدعم مسيرة الفريق في الموسم المقبل.

أحداث المباراة

بدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي قوي، وكاد أن يسجل مبكرًا عبر إبراهيما نداي وسيف الدين الجزيري. وفي الدقيقة 23، نجح أحمد حمدي في تسجيل هدف الفوز من عرضية متقنة من أحمد سيد “زيزو”. بعدها، واصل الزمالك سيطرته وحاول تعزيز تقدمه، لكن الدفاع المغربي وحارس المرمى حمزة حمياني تصدوا للمحاولات.

في الشوط الثاني، شهدت المباراة محاولات من نهضة بركان للتعادل، لكن دفاع الزمالك وحارس مرماه محمد عواد تمكنوا من الحفاظ على النتيجة حتى النهاية. وشهدت الدقائق الأخيرة توترًا كبيرًا، حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحد لاعبي نهضة بركان بعد اعتداء على زيزو.

الاحتفالات

بعد صافرة النهاية، انطلقت الاحتفالات في استاد القاهرة وفي جميع أنحاء مصر، حيث عبر اللاعبون والجماهير عن فرحتهم العارمة بهذا الإنجاز الكبير.

بهذا الفوز، يؤكد الزمالك مكانته كأحد أعرق الأندية الإفريقية، ويمنح جماهيره لحظات من السعادة والفخر التي ستظل محفورة في ذاكرة النادي لعقود قادمة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى