تحت الضوءتقنية

جامعة الجميع الذكية.. الجيل الجديد من الجامعات العربية

انطلقت في 2021 بتخصص "إدارة المشاريع"

الترند العربي – الرياض 

(1)

“لنكون الكيان الأول الذي يتبنى مبدأ المجتمع التعليمي التعاوني ويقدم العلم مقابل العمل لتنمية وبناء المجتمعات”، من هذه الرؤية انطلقت جامعة الجميع الذكية، وهي جامعة سعودية عن بعد تتبنى أسلوب التعليم الذكي كليًا وأسسها المدرب السعودي “ناصر المحيميد”، لتبدأ عملها الفعلي في 2021.

(2)

تقدم جامعة الجميع الذكية في الوقت الحالي درجتي البكالوريوس والماجستير في إدارة المشروعات، وهو التخصص الوحيد المتاح حاليًا، وجميع البرامج معتمدة من International Project Management Association (IPMA).

(3)

توفر جامعة الجميع الذكية برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة المشاريع تماشيا مع حاجة منظمات الأعمال و إسهاما في تلبية طموحات المسؤولين في هذه المنظمات للارتقاء بالمستوى الإداري وإعداد الكوادر مؤهلة ومواكبة للتطورات العلمية والمستجدات العالمية والمحلية مما يساهم في دعم عملية التنمية الوطنية في مجال إدارة المشاريع. ويسعى برنامج إدارة المشاريع لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة من الكفاءات البشرية المؤهلة تأهيلا علمياً للمساهمة في تحسين المستوى العام للممارسات الإدارية.

(4)

تمنح جامعة الجميع الذكية درجة البكالوريوس في إدارة المشاريع، لتخريج مختصين في إدارة المشاريع لهم القدرة على وضع الخطط التنفيذية المتكاملة لقطاعات الأعمال والصناعة التي يشرفون عليها ويتحكمون بشكل فعال في تنظيم المهام واتخاذ القرارات وممارسة الرقابة الإدارية بمعناها الواسع. يركز تخصص إدارة المشاريع على إعداد الطالب وفقًا للأساليب العلمية الحديثة وضمان حصول الطالب على المعرفة والمهارة المرتبطة بالوظائف الإدارية والتنفيذية.

(5)

تقدم جامعة الجميع الذكية تجربة تنافسية من حيث الرسوم على النحو التالي:

رسوم لا تتجاوز 100 دولار فقط للفصل الدراسي الواحد في برنامج البكالوريوس

تكلفة الفصل الدراسي الواحد لبرنامج البكالوريوس هي 100 دولار أمريكي يتم دفعها قبل بداية كل فصل دراسي

رسوم لا تتجاوز 800 دولار فقط للفصل الدراسي الواحد في برنامج الماجستير

تكلفة الفصل الدراسي الواحد لبرنامج الماجستير هي 770 دولار امريكي يتم دفعها قبل بداية كل فصل دراسي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى