صحةمنوعات

الأولى من نوعها.. فيروس كورونا يتفشى بين الحيوانات

الترند العربي – متابعات

انتشر فيروس كورونا بين الحيوانات، حيث أبلغت حديقة حيوان في بلجيكا عن إصابة اثنين من أفراس النهر بفيروس “كوفيد-19″، ويُعتقد أن هذه هي الحالة الأولى التي تم العثور عليها في هذا النوع من الحيوانات، وفقًا لما ذكره موقع بوابة أخبار اليوم.

وأعلنت حديقة حيوان أنتويرب في بلجيكا عن إصابة اثنين من أفراس النهر بـ فيروس كورونا وتم وضعهما في الحجر الصحي كإجراء احترازي، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

وأكد موظفو حديقة الحيوان أن أفراس النهر وهم “إيماني” البالغ من العمر 14 عامًا، و”هيرمين” البالغ من العمر 41 عامًا لا تظهر عليهما أي أعراض إلى جانب سيلان الأنف.

وقال الطبيب البيطري في حديقة الحيوان “فرانسيس فيركامين” لـ رويترز: “على حد علمي، هذه هي المرة الأولى في هذا النوع، ففي جميع أنحاء العالم، تم الإبلاغ عن هذا الفيروس بشكل رئيسي في القردة العليا والقطط”.

وتبحث حديقة الحيوانات البلجيكية في سبب العدوى، لكنها كشفت عن عدم إصابة أي من حراس الحديقة بالفيروس ولم تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

والجدير بالذكر أنه ثبتت إصابة قطة في بريطانيا بفيروس من سلاسة فيروس كورونا الذي تسبب في الوباء العالمي الحالي.

ويقول خبراء إنها أول إصابة مؤكدة بين الحيوانات في بريطانيا، ولكن هذا لا يعني أن العدوى تنتقل إلى الإنسان من الحيوانات الأليفة.

ويعتقد أن القطة أصيبت بالعدوى من صاحبها الذي تعرض للفيروس من قبل، وقد تعافى الاثنان من المرض حاليًا.

وأكد المسؤولون في قطاع الصحة على أن هذه حالة نادرة جدًا ولا تدعو للقلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى