رياضة

وراء قصة نجاحه “أم عظيمة”.. محمد أبوجودة يتحدى الصعاب ويحقق إنجاز عالمي لمصر

الترند العربي – متابعات
دومًا يكون داخل حياة أبطال ذوى الهمم، الذين يتحدون صعوبات الحياة ليجدوا لأنفسهم مكانة اجتماعية، جنود مجهولون لا يظهرون على الساحة إلا عند تحقيق إنجاز ما، وآخرهم «منال العجرودى»، والدة السباح «محمد أبوجودة»، الذي تمكن من حصد أول ميدالية فضية للاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، المشارك في دورة الألعاب العالمية التي تُقام بفرنسا 2023 وفقًا لما نشرته صحيفة “المصري اليوم”.

إنجاز غير مسبوق لـ«أبوجودة» كانت وراءه «منال»، التي أوضحت في تصريحات متلفزة أن نجلها حصل على أول ميدالية «فضية» لمصر في سباق 800 متر حرة في دورة فرنسا.

وسردت «منال» حكاية نجلها باستفاضة، حيث أشارت إلى أنه لم يستسلم قط لأى شىء وقف عائقًا بينه وبين حلمه، بل كان اختلاف قدراته حافزًا له ليحقق ما لا يحققه الآخرون. وقالت إنها كانت تحرص على تشجيعه ورعايته والاهتمام بتطوير قدراته المختلفة عن أقرانه، وتحديدًا مهاراته في رياضة السباحة. وتابعت أن إنجاز نجلها لم يكن الأول في حياته، بل بدأت سلسلة بطولاته عام 2013، حيث حصل وقتها على الميدالية الذهبية، وبعد ذلك شارك في بطولة الأوليمبياد الخاص 2015 وحصد 4 ميداليات ذهبية في سباق 200 متر و400 متر حرة.

وأردفت أنه تم اختياره للمشاركة في بطولة العالم بلوس أنجلوس بأمريكا، وكان أصغر لاعب في البطولة وقتئذ، حيث لم يكن قد تخطى 11 عامًا، وتمكن آنذاك من حصد 4 ميداليات. وأضافت أنه بحلول عام 2019، أصبح «أبوجودة» محترفًا في السباحة، وحقق إنجازًا لمصر، كان الأول من نوعه، حيث شارك في بطولة أستراليا عام 2019، وحصل على الميدالية الفضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى