الأسرة والمجتمع

اختطاف مواطن سعودي في لبنان.. تعرف على التفاصيل

الترند العربي – متابعات
تعرض مواطن سعودي للخطف في العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، أن السلطات اللبنانية تعمل على تحريره من خاطفيه الذين طلبوا فدية قدرها 400 ألف دولار.

وحسب قناة “الإخبارية” السعودية، تعرض مواطن سعودي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت للاختطاف مساء أمس الأحد، من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.

ونقلت “الإخبارية” عن مصدر قوله إن الخاطفين بعثوا رسالة تطلب فدية تقدر بـ400 ألف دولار، أي مليون ونصف ريال سعودي. وأضاف المصدر أن “الرسالة الهاتفية صدرت من الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث مقر مليشيا حزب الله”.

وأوضحت أن المواطن السعودي المختطف يعمل لدى شركة الخطوط الجوية السعودية.

في بيان بثته عبر تويتر، قالت السفارة السعودية في بيروت إنها تلقت “بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد”.

وأشارت إلى أنها على تواصل مع السلطات الأمنية اللبنانية “على أعلى المستوبات لكشف ملابسات اختفاء المواطن”.

بينما نفى وزير الداخلية اللبناني رصد إشارة هاتف المواطن السعودي في الضاحية الجنوبية، موضحًا: “تم رصد (الهاتف) في أماكن مختلفة ضمن بيروت وضواحيها وليس في الضاحية الجنوبية لبيروت”، حسبما قال في مداخلة مع قناة “العربية الحدث”.

كما نفى وزير الداخلية اللبناني العثور على سيارة المواطن السعودي في منطقة البقاع، مثلما قال إن السلطات اللبنانية لا يمكنها نفي طلب الخاطفين للفدية.

وقال مولوي، في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري”.

وتابع: “دائمًا وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى