رياضة

“ترزيتش” يقود “دورتموند” لإنهاء سيطرة “بايرن ميونخ” على الدوري الألماني

الترند العربي – خاص
أصبح مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش قريبًا من تحقيق المستحيل وإعادة اللقب الألماني إلى العاصمة نوردراين وستفاليا للمرة الأولى منذ 2012، عندما يستضيف اليوم السبت، ماينز 05 في المرحلة الأخيرة من الموسم الحالي 2022 – 2023.

بعد 11 عامًا، سيكون ترزيتش هو من يرتدي زي البطل، على خطى أسطورة الرور يورجن كلوب، وخليفة جدير لآخر مدرب قاد دورتموند للقب الدوري. وبعد ظهر السبت، سيضع ترزيتش حدًا لعشر سنوات من السيطرة المستمرة لبايرن ميونخ على المسابقة في حال نجح لاعبوه في التغلب على مضيفهم.

في مايو 2012، كان ترزيتش البالغ من العمر 30 عاما يجلس بين مشجعي دورتموند في الملعب الأولمبي في برلين وشاهد فريق قلبه يفوز بالكأس المحلية على بايرن 5-2. كتب ألتراس النادي وقتها: “اجعلونا أبطالكم”.

الآن في سن الأربعين، ستكون هذه ضربة معلم لترزيتش في أول موسم كامل له في منصبه الحالي في دورتموند. إنجاز أفضل من توماس توخيل والمدربين الأربعة الآخرين الذين تعاقبوا على دورتموند منذ رحيل كلوب في صيف 2015.

آخر ممثل لجيل المدربين الألمان الموهوبين الذي يجسده كلوب وتوخيل ويوليان ناجلسمان، أنهى ترزيتش، حامل الجنسية الكرواتية أيضا، مسيرته كلاعب في وقت مبكر للغاية وتحول إلى عالم التدريب.

ولد ترزيتش في ميندن في عام 1982. أصبحت كرة القدم شغفه منذ التسعينيات عندما كان يصطحبه والده مع شقيقه لمشاهدة مباريات الدوري الألماني في منطقة الرور. لم يكن مشجع بوروسيا يمكن أن يحلم بشيء أفضل عندما عرض عليه صديقه هانيس وولف أن يصبح مساعده في فرق الشباب في دورتموند.

عندما استدعي لإنقاذ بوروسيا دورتموند في ديسمبر 2020، نجح في إعادة التوازن إلى الفريق وقاده إلى التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وفوزه بكأس ألمانيا في مايو 2021. بعد هذا الإنجاز الأول، ترك منصبه لماركو روزه.

خصص ترزيتش جزءًا من رسالته لجماهير دورتموند خلال توقيعه لعقد لمدة أربع سنوات قبل عام واحد فقط: “دعونا نشعر بالجوع كما لم نكن من قبل. لنعمل معا بجد أكثر من أي وقت مضى. لنكن أكثر صخبا كما كنا دائما. لذلك، أنا واثق من أنه في يوم ما ستتاح لنا الفرصة للاحتفال كما لم يحدث من قبل”.

سيصبح ذلك واقعًا السبت. إنه الوقت المناسب لترزيتش ودورتموند للاحتفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى