تقنيةمنوعات

9 تطبيقات إلكترونية ابتكرها سعوديون

الترند العربي – متابعات

تلعب التطبيقات الإلكترونية دوراً كبيراً في حياة المجتمعات، حيث ساعدت التقنية الحديثة واهتمام المملكة بالرقمنة وتحديث البيانات العديد من المواطنين والمواطنات على ابتكار تطبيقات مميزة، بحسب ما ذكر موقع أخبار 24.

ومن ضمن تلك التطبيقات، ما يعنى بالخدمات كتوصيل الطلبات أو الصيانة المنزلية والرعاية الصحية، ومنها ما يتعلق بالمجتمع المحيط مثل “حارتنا”.

وفيما يلي نستعرض أبرز 9 تطبيقات إلكترونية ابتكرها مواطنون ومواطنات:

1-تطبيق “صراحة”: تطبيق تواصل اجتماعي ابتكره مواطن عام 2016، ويتيح لمستخدميه إرسال الرسائل للآخرين والرد عليها بدون سابق معرفة.

2- تطبيق “اعرفي حقوقك”: وابتكرته محامية عام 2016، وهو يُعنى بتثقيف المرأة السعودية قانونياً لمعرفة حقوقها، كما يتيح لها طلب استشارات قانونية إلكترونية.

3- تطبيق “واحدون”: وابتكرته شابة من المدينة المنورة، وحصل على المركز الأول في مسابقة “ستارت آب ويكند 2016″، وهو تطبيق يساعد طفل التوحد على اكتساب مهارات لغوية ومعرفية وسلوكية.

4- تطبيق “حارتنا”: وابتكره مواطن بهدف إتاحة تبادل المعلومات ومعرفة التطورات الجديدة لدى الجيران وسكان الأحياء بالمملكة.

5- تطبيق “تستاهل” وابتكره شاب عام 2019، ويتيح للأسرة متابعة سلوكيات الأطفال، ووصل عدد مستخدميه حالياً أكثر من 220 ألف مستخدم.

6- تطبيق “جلسة”: من ابتكار مواطنة وهو تطبيق اجتماعي يستهدف العائلة والأصدقاء والأطفال كبديل لمنصات التواصل التقليدية.

7- تطبيق “نالا” الطبي: يهتم بتقديم خدمات الرعاية الصحية وابتكره شاب ليوفر خدمة التحدث مع طبيب، وحجز موعد، والحصول على توصيات طبية.

8- تطبيق “جاذر إن” وهو تطبيق سياحي من ابتكار مواطن ليخدم الباحثين عن شاليهات، ومنتجعات، ومخيمات، واستراحات، ومزارع، أو بيوت العطلات في أنحاء المملكة.

9- تطبيق “فني”: ويديره مواطن بمحافظة جدة، وهو تطبيق يتيح استئجار الفنيين حسب مكانهم وتقييماتهم ​في جميع أعمال الصيانة في المنازل والمرافق المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى